سياسة دولية

طالبان تدعو "غني" لإعادة أموال هرّبها معه إلى الإمارات

"لقد أخطأ بالتخلي عن الحكومة.. هذا ما أدى إلى الفراغ المفاجئ والنهب وإطلاق النار"- جيتي
"لقد أخطأ بالتخلي عن الحكومة.. هذا ما أدى إلى الفراغ المفاجئ والنهب وإطلاق النار"- جيتي

طالبت حركة "طالبان" الرئيس الأفغاني الهارب، أشرف غني، بإعادة الأموال التي يعتقد بأنه هرّبها إلى الخارج، لا سيما إلى الإمارات.


وألقت الحركة باللوم على أشرف غني بالفوضى التي أعقبت 15 آب/ أغسطس، معتبرة أن الرئيس السابق تخلى عن حكومته فجأة.

 

وقال سهيل شاهين، المتحدث باسم طالبان، في مقابلة مع موقع "الدوحة نيوز" الناطق بالإنجليزية: "عندما كانت طالبان تتطلع لانتقال سلمي للسلطة، وكان المقاتلون ينتظرون خارج بوابة كابول، فر أشرف غني فجأة".

 

اقرأ أيضا: صنداي تايمز: اعملوا مع طالبان أو استعيدوا رعب التسعينيات


وأضاف: "لقد أخطأ بالتخلي عن الحكومة.. هذا ما أدى إلى الفراغ المفاجئ والنهب وإطلاق النار".


وحول تقارير عن فرار أشرف غني بكمية ضخمة من الأموال، قال سهيل شاهين إنه إذا أخذ أي شيء لا يخصه فعليه إعادته، متسائلا عن سبب نهبه تلك الأموال، وحرمان الشعب منها في اللحظات الأخيرة.

 

 

 


التعليقات (2)
همام الحارث
الإثنين، 30-08-2021 05:11 ص
قد يكون شخص برتبة بروفيسور مثل الأفغاني "أشرف غني" لص و جبان ، و لقد حان الوقت لأن تدرك الجماهير أن لقب بروفيسور لا يعني خلو حاملها من الصفات القبيحة و أمامنا مثال بروفيسور "قيس" في تونس. واقع الأمر أن جامعاتنا ، في هذا الزمن الشاذ في تاريخ أمتنا ، صار كثير منها أوكار فساد و إفساد و ينبغي الحذر الشديد منها . ملاحظة جانبية أخرى ، ما قيل أن ما سرقه هذا اللص من أموال شعب الأفغان الفقير فقط 169 مليون دولار هو كذب فظيع لأن الطائرة لم تستطع حمل حقائبه الكثيرة الثقيلة مما اضطر مساعديه لترك بعض الحقائب في مطار كابول ، و المتروكة احتوت ملايين الدولارات !
إحسان الدين الأفغاني
الأحد، 29-08-2021 09:06 م
لص وتافه وفاشل .. بل وأكثر هو بالفعل خائن للوطن وللشعب الذي تحمله لسنوات انتهت بانهيار كل شيء .. وبأي حال الشعب الأفغاني الذي طرد كل الغزاة المستعمرين قادر على إعادة بناء وطنه ولو طال الزمن.