سياسة عربية

طحنون بن زايد في قطر بعد أيام من زيارته تركيا

عادت العلاقات بين قطر والإمارات إثر المصالحة الخليجية عبر قمة العلا بالسعودية- تويتر
عادت العلاقات بين قطر والإمارات إثر المصالحة الخليجية عبر قمة العلا بالسعودية- تويتر

وصل وفد إماراتي برئاسة طحنون بن زايد، إلى قطر، اليوم الخميس، وكان في استقباله الأمير تميم بن حمد آل ثاني، بعد أيام من زيارة الأخير إلى تركيا.

 

وطحنون هو مستشار الأمن الوطني لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، فإن الجانبين بحثا خلال اللقاء، "العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والمشاريع الاستثمارية الحيوية التي تخدم عملية البناء والتنمية والتقدم وتحقق المصالح المشتركة للبلدين".

 

 

 

 

اقرأ أيضا: أردوغان يتحدث عن استثمارات إماراتية ويلتقي مستشار ابن زايد

ونقلت الوكالة عن طحنون خلال اللقاء أنه نقل إلى أمير دولة قطر "تحيات خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والأمير محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومحمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتمنياتهم لقطر وشعبها الشقيق دوام التقدم والازدهار".

 

اقرأ أيضا: FT: كيف يجمع طحنون بن زايد بين دوره الأمني والتجارة؟

وقالت الوكالة الإماراتية إنه "جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

 

والتقى أردوغان بطحنون الأسبوع الماضي، وقال إن العلاقات مع الإمارات تتحسن.

 

كذلك سبق أن قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن أمس الأربعاء، إن تطورات إيجابية قد تحدث قريبا في علاقات بلاده مع السعودية ومصر، مع سعي أنقرة لتخفيف حدة التوتر مع قوى إقليمية لها تأثير على الاقتصاد التركي.

وكانت العلاقات المتوترة بالفعل مع السعودية قد انهارت بعد قتل عملاء سعوديين للصحفي جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده في إسطنبول في تشرين الأول/ أكتوبر 2018.

 

وساءت العلاقات بين أنقرة والقاهرة منذ انقلاب الجيش على محمد مرسي، أول رئيس منتخب، قبل ثماني سنوات.

 
التعليقات (4)
بوعيشة بوغفالة
الخميس، 26-08-2021 09:01 م
اعتقد ان الامر بات واضحا وجليا بعد الدور الذي قامت به قطر بين امريكا وطالبان، اعلان هزيمة امريكا والدول الغربية في حربها ضد طالبان، وهذا مؤشر واضح لتختلي امريكا ميتقبلا عن حلفائها، الامر الذي ادى بالامارات الى التسابق مع الزمن باعادة علاقتها بمحور تركيا قطر خوفا مما هو قادم.
ابوعمر
الخميس، 26-08-2021 05:56 م
الأعور طحنون يسابق الزمن طلبا للمغفرة والعفو......لكن خبثهم ونذالتهم تجعلنا نشك في مراميهم...وغاياتهم....الكلاب السعرانة والمشردة لاثقة فيها ولا أمان يرجى منها
سيف الشبيلي
الخميس، 26-08-2021 11:16 ص
هذا دليل واضح على الفشل الذريع لسياسة الصعلوك محمد إبن زايد الذي يعتقد أنه فرعون عصره. وماذا عن دعمه وتعطبيعه مع إسرائيل، ألد أعداء العرب والمسلمين، وطعنه للشعب الفلسطيني من الخلف وخيانة قضيته المقدسة وقضية العرب الأولى؟ لو كان يوجد نظام ديموقراطي في الإمارات لما بقي هذا الصعلوك وأخوته، العصابة المجرمة، يوماً واحداَ.
امازيغي
الخميس، 26-08-2021 11:02 ص
اولاد الكلب بعدما اوهمونا ان قطر دويلة صغيرة وليس لها تاثير وانها ترعى الارهاب والاخوان المتاسلمون كما قال كلاب السيسي هاهم الجراء يرتمون عند ارجل سيدهم