سياسة عربية

مستشار ملك البحرين ينشر صور أول صلاة يهودية بالمنامة.. وردود

E9aCHJfXsAQBTO-
E9aCHJfXsAQBTO-

نشر المستشار الدبلوماسي لملك البحرين ووزير الخارجية السابق، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، صورا لأول صلاة في كنيس يهودي في البحرين منذ العام 1947.


وأشار آل خليفة في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر، إلى أن ما يجري "لحظة تاريخية".

وقال: "صلاة السبت وتراتيل التوراة تعود إلى الكنيس اليهودي العتيق في قلب المنامة القديم لأول مرة منذ 1947. لحظة تاريخية لأبناء البحرين اليهود وتاريخ يتجدد للتعايش الوطني في مملكتنا الغالية".

وكان الشيخ خالد قد قال في تغريدة سابقة نهاية العام 2020 إن "إعلان إقامة العلاقات بين مملكة البحرين وإسرائيل يصب في مصلحة أمن المنطقة واستقرارها وازدهارها. ويوجه رسالة إيجابية ومشجعة إلى شعب إسرائيل، بأن السلام العادل والشامل مع الشعب الفلسطيني هو الطريق الأفضل والمصلحة الحقيقية لمستقبله ومستقبل شعوب المنطقة".

 

صلاة السبت و تراتيل التوراة تعود الى الكنيس اليهودي العتيق في قلب المنامة القديم لأول مرة منذ 1947 . لحظة تاريخية لأبناء البحرين اليهود و تاريخ يتجدد للتعايش الوطني في مملكتنا الغالية . @gulfjewish pic.twitter.com/flzSGAhQnT

 

 

 


وأثارت تغريدة آل خليفة ردود فعل واسعة، وقال مغردون:

التعليقات (1)
ذبيح الله مجاهد
الإثنين، 23-08-2021 12:05 م
خوف ملوك ورؤساء العرب على الاموال التى نهبوها من شعوبهم تجعلهم يركعون لبنى صهيون وفى النهايه لسوف تنتصر هذه الشعوب الاسلاميه مهما فعل الغرب لمحاربه هذا الدين ان شاء الله منتصرون