سياسة دولية

إيران ترد على "مزاعم" ارتطام سفينة بألغام بحريتها

السفينة "غولدن بريليانت" التي تحمل علم سنغافورة رست أمس الخميس في ميناء جنوب إيران- إرنا
السفينة "غولدن بريليانت" التي تحمل علم سنغافورة رست أمس الخميس في ميناء جنوب إيران- إرنا

نفت السلطات الإيرانية "مزاعم" ارتطام السفينة "غولدن بريليانت" التي تحمل علم سنغافورة بألغام بحرية إيرانية قبل أن تختطفها قوات إيرانية.

 

وقالت وكالة "إرنا"، إن السفينة "غولدن بريليانت" التي تحمل علم سنغافورة رست أمس الخميس في ميناء جنوب إيران.


وأضافت: "كان الكيان الصهيوني قد أثار قبل نحو ثلاثة أسابيع، بدعم سياسي –إعلامي كبير من قبل أمريكا وبريطانيا، قبل مراسم أداء اليمين الدستورية من قبل الرئيس الإيراني آية الله إبراهيم رئيسي، ضجيجا إعلاميا واسعا بهدف الإيحاء بعدم توفر الأمن في الخليج الفارسي وبحر عمان" على حد قولها.

وتابعت: "هذا الضجيج الإعلامي ترافق بمواكبة فورية من قبل وزيري الخارجية الأمريكي والبريطاني وحتى أنه أدى إلى توجيه التهديد لإيران برد عسكري ضدها في ظل ادعاءين غير موثقين حول دورها في وقوع الحادث للسفينة الإسرائيلية "مرسر ستريت" واختطاف السفينتين "آسفالت برينسس" و"غولدن بريليانت"".

 

وبحسب الوكالة الإيرانية، فإن وكالة رويترز ذكرت أن أفرادا مسلحين مدعومين من إيران اقتحموا السفينة "آسفالت برينسس" في خليج عمان، واختطفوا بحارتها كما قادوا السفينة "غولدن بريلیانت" إلى جهة مجهولة.

 

وأضافت أن "قناة "العربية" التي تبث باللغة الفارسية أوردت نبأ كاذبا مفاده: "وفقا لمصادر بحرية وكذلك إعلامية بريطانية فقد تم اختطاف السفينة "غولدن بريليانت" التي تحمل علم سنغافورة وسفينة أخرى باسم "آسفالت برينسس" من قبل أفراد مسلحين مدعومين من قبل إيران في المياه الدولية قبالة ميناء الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة وجرى اقتيادها في خليج عمان إلى جهة مجهولة".

 

ورأت أن "هذه الحرب النفسية الكبيرة التي جاءت بهدف الإيحاء بعدم توفر الأمن بالمنطقة وأن

إيران هي السبب وراء ذلك وتصعيد الضغط عليها في مفاوضات فيينا من جانب وزعزعة الاستقرار الحاصل في البلاد على أعتاب مراسم أداء الرئيس الإيراني اليمين الدستورية من جانب آخر، رغم أنها خلقت أجواء مسمومة ضد إيران في البداية بعد مواكبتها من قبل الغربيين وطرح القضية في مجلس الأمن الدولي إلا أنها خمدت فجأة بعد انكشاف أكاذيب الصهاينة" حسب وصفها.

 

التعليقات (0)