سياسة عربية

صحيفة عبرية: رسالة من ملك المغرب لرئيس الاحتلال

محمد السادس- أ ف ب
محمد السادس- أ ف ب

قالت صحيفة عبرية، إن ملك المغرب محمد السادس، بعث برسالة لرئيس الاحتلال يتسحاق هرتسوغ، أعرب فيها عن أمله بأن تشجع العلاقات المشتركة "سلاما إقليميا واسعا".

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن رسالة ملك المغرب جاءت ردا على رسالة من هرتسوغ نقلها وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد، الذي زار المغرب الأسبوع الماضي.

وقال ملك المغرب في الرسالة: "أنا راض عن الخطوات المتخذة لاستئناف العلاقات بين بلدينا، وأعتقد أننا سنحافظ على هذا الزخم لدفع آفاق السلام لجميع شعوب المنطقة".

وقالت الصحيفة إن الملك المغربي لم يرد في الرسالة على الدعوة التي وجهها له هرتسوغ بزيارة إسرائيل.

يشار إلى أنه، افتتح مؤخرا، وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب، في زيارة له إلى المغرب استغرقت يومين، كانت هي الأولى التي يقوم بها وزير إسرائيلي للمغرب منذ عام 2003.

ووقع الجانبان اتفاقية خدمات جوية، واتفاقية أخرى للتعاون في مجالات الثقافة والرياضة والشباب، كما وقعا مذكرة تفاهم بشأن إنشاء آلية للتشاور السياسي بين وزارتي الخارجية.

 

التعليقات (5)
يوسف بن عمر : إلى من يسب المغرب وملوك المغرب..
السبت، 21-08-2021 09:47 ص
الحمد لله الذي ألهم الشعب المغربي السداد والحكمة، والحمد لله الذي جعل على رأس المغرب ملوكا علويين نعرف أصولهم وأنسابهم أبا عن جد... والحمد لله الذي متع المغرب بتاريخ عريق، امتد عبر صفحات مجيدة حتى وصل بالفتح الاسلامي الى الاندلس شمالا وصولا الى نهر السنيغال جنوبا... في زمن لم يكن فيه بلد اسمه (الجزائر)... من قال ان ملك المغرب كان سبب تدمير طائرات مصر 67 هههه هل انت ابله ام حمار لا يحمل اسفارا ... هههه بالله عليك أورد مصدرا تاريخيا على ما تقول يا غبي ... اما علاقات المغرب باليهود فبعيد عنك ان تفهمها يا ابن فرنسا ، ولا حاجة لي لأدرسك من يكون (الحركة الجزائريون الخونة الذين ذبحوا الشعب الجزائري)) كما لا احتاج الى ان أدرسك معنى ان تكون مستعمرا 132 سنة وكأنك فأر لا حول له ... لولا المغاربة يا ابن الساقطة لما عرفت الاستقلال ... لولا المغاربة يا ابن الرخيصة ما كنت انت .. ابحث وستجد اصولك مغربية .. او أنت ابتاك او جدك ينحدر من المغرب ... يا ابن الساقطة.... تحيا دولة القبايل حرة ديموقراطية ...0 والصحراء مغربية الى الابد ... العزة لله ... عاش الملك محمد السادس نصره الله وأيده ... والخزي لابناء فرنسا الحركة الخونة .
امازيغي
السبت، 21-08-2021 04:55 ص
لعنة الله على كل عربي ابن كلب طبع مع اسرائيل
مهلكة المخزن
الجمعة، 20-08-2021 10:14 م
سلالة الذل ، الله ما أبعدهم عنا بعد السماء عن الأرض .
سعيد معزوز
الجمعة، 20-08-2021 09:27 م
إذا كان الملك الحسن الثاني (رحمه الله) هو من كان السبب في تدمير طائرات مصر في حرب 67 ,,,بعد ان اخضر الموساد الإسرائلي في الطابف الخامس و ?ستمعوا لكل ما دار بين زعماء العرب ،عوض ان يفاجئ الجيش العربي الجيش الإسراىلي ،بخيانة الملك الحسن الثاني لا رحمة عليه ،كان السبب في إنتحار وزير الدفاع المصري ، الازمة القلية لجمال عبد الناصر ،و تحطيم الشعب المصري ،و جيشه ،هاهو ابنه ابشاذ جنسيا يعيد الكرة في المغرب العربي ،يريد جز الجزائر إلى حرب ،لكن الجزائر شعبها جيشا لا يخشى الموت ،و الله لو كاتن لنا حدود مع اليهود المستعمرين ل?ستقلت فلسطين مند مدة ،اتمنى ان يخطا الملك ،و الله سندمره و الصهاينة مهه و السلام ،
محمد كريمي
الجمعة، 20-08-2021 07:01 م
لا حولة و لا قوة حسبنا الله و نعم الوكيل