سياسة عربية

العمادي يعلن التوصل لاتفاق حول آلية صرف منحة قطر بغزة

قال العمادي إن اللجنة القطرية ستقوم بتحويل أموال المساعدات قبل نهاية شهر أغسطس الجاري- جيتي
قال العمادي إن اللجنة القطرية ستقوم بتحويل أموال المساعدات قبل نهاية شهر أغسطس الجاري- جيتي

أعلن السفير القطري محمد العمادي الخميس، التوصل إلى اتفاق يقضي بصرف المنحة القطرية المخصصة لقطاع غزة، وذلك خلال الأيام المقبلة.


وأوضح العمادي في بيان، أن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة وقعت مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة ممثلة بالسيد تور وينسلاند منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، تتضمن آلية توزيع منحة المساعدات النقدية المقدمة من دولة قطر للأسر المتعففة في القطاع.

 

اقرأ أيضا: مصادر لـ"عربي21": السلطة تعطل إدخال منحة قطر لغزة


وذكر العمادي أن صرف المساعدات النقدية للمستفيدين سيتم من خلال الأمم المتحدة وعبر برنامج الغذاء العالمي التابع لها، حيث ستتقاضى نحو 100 ألف أسرة متعففة في محافظات قطاع غزة تلك المساعدات شهريا، بوقع (100 دولار) لكل أسرة نقدا.


وأشار إلى أن اللجنة القطرية ستقوم بتحويل أموال المساعدات قبل نهاية شهر أغسطس الجاري، على أن يتم البدء بتوزيعها خلال شهر سبتمبر المقبل.

 

بدوره، رحب مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة بعملية السلام في الشرق الأوسط، بالاتفاق على وصول المنحة القطرية إلى قطاع غزة.

وقال المكتب في بيان نشره بموقع "تويتر"، إن "منسق عملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند يرحب بمساهمة قطر السخية لدعم الأسر الضعيفة، والمساعدة في تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي والإنساني الرهيب في قطاع غزة".


وتابع: "الأمم المتحدة ستواصل العمل عن كثب مع السلطة الفلسطينية وشركائها، لتحقيق الوحدة وعودة الحكومة الشرعية إلى غزة".

التعليقات (1)
7483
الجمعة، 20-08-2021 07:57 م
الله يجازيكم خير اهل قطر الكرام انتم تشعرون بالقضيه بشكل رائع جعلها الله في ميزان حسناتكم امين انتم فخر العرب