سياسة عربية

أحكام قاسية على معتقلين فلسطينيين وأردنيين بالسعودية

9edeac97196d4a79b4d4f92aae139d2c-1200x800
9edeac97196d4a79b4d4f92aae139d2c-1200x800

قالت لجنة المعتقلين الأردنيين في السعودية، إن أحكاما بالسجن صدرت بحق 69 أردنيا وفلسطينيا، بينهم 10 سعوديين، بعضها يصل حكمه إلى السجن 22 عاما، في القضية المرتبطة بحركة حماس.

 

وقال خضر المشايخ رئيس اللجنة لـ"عربي21"، إن الأحكام تصدر تباعا على المعتقلين، ذلك أن المعتقلين يدخلون على صورة مجموعات من أجل تلاوة الأحكام عليهم.

 

وأشار إلى بعض من عرفت أحكامهم حتى اللحظة، ومنهم: محمد العابد وحكم عليه بالسجن 22 عاما، في حين أشارت مصادر إعلامية إلى أحكام على محمد البنا بـ (20 عاما)، وأيمن العريان (19 عاما)، ومحمد الكرد (6 أعوام)، ومحمد قفه (5 أعوام)، ومحمد فطافطة (6 أشهر).

 

ولفت المشايخ إلى أن بعض المعتقلين حصلوا على أحكام بالبراءة حتى اللحظة وبلغوا 10 معتقلين، في حين حصل آخرون على أحكام بإخلاء سبيلهم باحتساب مدة التوقيف.

 

وأشارت مواقع فلسطينية، إلى أن المحكمة السعودية، قضت بالسجن 15 عاما على ممثل حركة حماس لدى السعودية الذي يعاني من وضع صحي متدهور، الدكتور محمد الخضري، فيما حكم على نجله الدكتور هاني بالسجن 4 أعوام.

 

وكانت المحكمة أصدرت قبل أيام قرارا على نحو مفاجئ، قدّمت من خلاله موعد الحكم النهائي إلى الأحد، بعدما كان من المفترض إصداره في تشرين أول/ أكتوبر المقبل.

يشار إلى أن السعودية أوقفت أكثر من 60 أردنيا وفلسطينيا من المقيمين لديها في شباط/ فبراير 2019، بينهم ممثل حركة حماس السابق لدى المملكة محمد الخضري، بتهمة ينفون صحتها، وهي تقديم الدعم المالي للمقاومة الفلسطينية.

التعليقات (4)
عبد الله الصوري
الأحد، 08-08-2021 05:53 م
لا تكونوا ابواقا لل-فارس"ي والغرب الحاقد على المسلمين وبلاد الحرمين الشريفين..... حول الاحكام القاسية والجائرة بحق عناصر الاخوان في السعودية والرد على ابواق اذناب ال-ف-رس: السعودية حتى الان رافضة التطبيع مع اسرائيل!!!!! رغم كل الضغوط ... وتصريح وزير خارجيتها من يومين قالها بصراحة ... وضغوط الغرب عليهم عبر التهديدات الايرانية مستمرة ... القصة ان هذه الاحكام الجائرة ما هي الا نكايات ... لا أكثر ولا أقل ... وحكم سياسي بامتياز ... هنية ذهب إلى دولة ال-فر-س (عدو المسلمين والسعودية ويطلق عنترياته وبطالب من هناك بالافراج عن الفلسطينيين ارضاء لأسياده ملالي ايران وبوجود الحوثيين ومجرمي حلف المماتعة !!!) .. تصور تذهب لعدوي لتبايعه وتطالبني بسجناءك!!!! فمثلا لوكان له سجناء في قطر وذهب للامارات يطالب بالافراج عنهم.. ماذا سيكون رد قطر؟؟ اليوم اتاه الرد ... رد منطقي من حكام لا يفقهون من السياسة سوى اسمها ... توقعوا غدا تتدخل قطر ... ويفرجوا عنهم بجلسة ودية ... الله يفرجها على المسلمين ويحمي الحرمين الشريفين من كيد ال-فر-س والغرب وأذنابهم الحاقدين ومن وراءهم.... ويخلصنا من حكام العهر والعمالة والاجرام جميعهم دون استثناء...
غزاوي
الأحد، 08-08-2021 04:01 م
بلا شك أنها أحكام ظالمة فرضها نظام عميل ظالم على ناس مظلومين، لم يرتكبوا أي جريمة أو جنحة بحق بلاد الحرمين !! هذه الأحكام صادرة عن قضاء الكيان الصهيونى،ونظام آل سلول نفّذ الأحكام ، ولو كان الأمر غير ذلك لإكتفى نظام آل سلول بترحيلهم !! لم تعد هناك أي حاجة لإعمال التفكير فيما إن كان آل سلول قد إرتدّو الى اليهودية الصهيونية، فأعمالهم وسلوكهم يفضحانهم، وعليه فلن نستغرب مستقبلاً إذا ما أعلنوا مكة المكرمة والمدينة المنورة مدينتان مفتوحتان أمام حجيج آل صهيون ! وإذا ما تنازلوا عن جزء من الوطن لعودة قطعان من الصهاينة إليه بحجة أنها كانت موطن أجدادهم من بني القينقاع وبني النظير!! واضح أيضاً أن (إسرائيل الكبرى) بدأت تتشكل على حساب الوطن العربي الذي أبتلي بحكام خونة مأجورين وجدوا ضالتهم في الصهيونية لحماية مؤخراتهم التي تعرّت أمام الملأ
ابوعمر
الأحد، 08-08-2021 11:06 ص
لو أن هؤلاء المعتقلين الفلسطينيين من حملة الجنسية والجواز الصهيوني..هل كان بمقدور هؤلاء الخنازير السعودية التشدد معهم في الأحكام القضائية.....أكيد كلا وألف كلا..لأنهم على يقين أن البول الصهيوني سيحرقهم كما تحرق القذارات الملتصقة بالشوارع ....
محمد غازى
الأحد، 08-08-2021 10:54 ص
هذا ما توقعناه.! أحكام قاسية وظالمة بحق معتقلين، مثل ممثل حماس محمد الخضرى وولده، كل جريمتهم أنهم مؤمنون بالله ورسله، وأنهم قاموا بتعليم أبناء ألمملكة، ألدين ألإسلامى القويم. أقول لقاتل الخاشقجى، لكل ظالم نهاية، وألله هو المنتقم الجبار من الظالمين ألكفرة.