طب وصحة

عقوبات بالفصل بشبكة "CNN" لموظفين لم يتلقوا لقاح كورونا

أجلت شبكة "سي إن إن" موعد العودة للعمل من المكتب من 7 أيلول/ سبتمبر، إلى منتصف تشرين أول/ أكتوبر على أقل تقدير- جيتي
أجلت شبكة "سي إن إن" موعد العودة للعمل من المكتب من 7 أيلول/ سبتمبر، إلى منتصف تشرين أول/ أكتوبر على أقل تقدير- جيتي

اتخذت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، قرارا صارما بحق عدد من موظفيها، تقاعسوا عن أخذ اللقاحات الخاصة للوقاية من فيروس كورونا.

 

وتمثلت القرارات بعمليات فصل لـثلاثة من موظفيها، قدموا لمكان العمل في الشبكة من دون أخذهم اللقاح، بعد تعميم إداري بوجوب أخذه وصل جميع الموظفين.

 

وذكرت وكالة الأنباء أسوشييتد برس، أنها اطلعت على مذكرة داخلية أُرسلت من قبل جيف زوكر رئيس مجلس إدارة "وارنر ميديا" التي تتبع لها شبكة سي إن إن، إلى كافة الموظفين.

وتفيد المذكرة بفصل ثلاثة موظفين قدموا لمكان العمل دون تلقيهم للقاح كورونا، رغم تحذير كافة الموظفين مسبقا بإلزامية التطعيم.


اضافة اعلان كورونا
وذكر جيف زوكر في المذكرة، أن الشركة لا تتسامح على الإطلاق مع مثل هذه الحالات وأنها تلزمهم بالتطعيم من أجل الحضور إلى المكتب أو العمل في الميدان مع موظفين آخرين.

وأجلت شبكة "سي إن إن" موعد العودة للعمل من المكتب من 7 أيلول/ سبتمبر، إلى منتصف تشرين أول/ أكتوبر على أقل تقدير.

ومن جانب آخر أجلت العديد من المؤسسات الإعلامية الأمريكية موعد العودة إلى العمل من المكتب وفي مقدمتها وكالة "أسوشييتد برس" حيث أجلتها من 13 أيلول/ سبتمبر إلى تاريخ غير محدد.

 

من جهة أخرى وصلت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 حول العالم إلى 201 مليون و717 ألف حالة، منذ ظهور المرض في الصين في نهاية 2019.

ووصلت حالات الوفاة إلى 4 ملايين و280 ألف حالة، فيما تعافى من المرض أكثر من 181 مليون شخص حول العالم.

وارتفعت نسبة الوفيات حول العالم (9,350 وفاة يوميا حاليا) بنسبة 20 في المئة منذ مطلع تموز/ يوليو، عندما كانت قد انخفضت إلى 7,800 وفاة يوميا.

ويُلاحَظ تفاوت بين الزيادة في الإصابات والوفيات في بعض البلدان الأكثر تضررا حاليا؛ ففي الولايات المتحدة، البلد الذي يسجّل العدد الأكبر من الإصابات يوميا، ازدادت الحالات الجديدة بنسبة تجاوزت 820 في المئة منذ نهاية حزيران/ يونيو (حاليا 94 ألف حالة يوميا مقارنة مع 11 ألفا حينها)، بينما ارتفعت نسبة الوفيات بنحو 105 في المئة، من 210 وفاة مطلع تموز/ يوليو إلى 430 حاليا.

وعلى صعيد اللقاحات، فقد تلقى 29.4% من سكان العالم جرعة واحدة على الأقل، وتم تطعيم 15% بشكل كامل.

تم إعطاء 4.32 مليار جرعة على مستوى العالم، ويتم الآن إعطاء 42.15 مليون جرعة كل يوم، فيما تلقى 1.1% فقط من الناس في البلدان منخفضة الدخل جرعة واحدة على الأقل.

التعليقات (0)