رياضة دولية

إيطاليا تتوج بلقب "يورو 2020" وتجهض حلم الإنجليز

إيطاليا
إيطاليا

توجت إيطاليا بلقب بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 بعد فوزها بركلات الترجيح 3-2 على إنجلترا؛ إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة النهائية، في استاد ويمبلي بالتعادل 1-1 اليوم الأحد.


وأهدر ماركوس راشفورد وجيدون سانشو وبوكايو ساكا ثلاث ركلات لإنجلترا، فيما سجل القائد هاري كين وزميله المدافع هاري مجواير.


وفي المقابل، أهدر أندريا بيلوتي وجورجينيو ركلتين لإيطاليا، فيما سجل دومينيكو بيراردي وليوناردو بونوتشي، الذي سجل هدف التعادل 1-1، وفيدريكو برنارديسكي ثلاث ركلات لإيطاليا.

وعلق رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون على النتيجة بالقول، "كانت تلك نتيجة مفجعة لإنهاء بطولة يورو  Euro2020، لكن المنتخب مثل الأبطال، لقد جعلوا الأمة فخورة ويستحقون تقديراً كبيراً".

 

من جهتهما، خاطب دوق ودوقة كامبردج، أعضاء المنتخب بالقول "لقد قطعتم شوطًا بعيدًا، ولكن للأسف لم يكن هذا يومنا، يمكنكم جميعًا رفع رؤوسكم عالياً، وأن تكونوا فخورين جدًا بأنفسكم".

 

 

وكانت إيطاليا بلغت نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2020" عقب تغلبها على إسبانيا بركلات الجزاء الترجيحية، الثلاثاء، في مباراة انتهى وقتها الرسمي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله على ملعب "ويمبلي" في لندن.

 

اقرأ أيضا: مشجعون إنجليز يقتحمون بوابات ملعب نهائي "يورو 2020"

 
في السياق ذاته، تصدرت خسارة المنتخب الإنجليزي صفحات الصحف البريطانية، والتي عبر بعضها عن أسفه للهزيمة المدوية، في حين أبدى البعض الآخر "فخره" بأدء المنتخب.

 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل