حقوق وحريات

مدرسة لبنانية تابعة للحريري تطرد معلمة بسبب حجابها (شاهد)

تضامن عدد من اللبنانيات مع قضية المعلمة - (صفحتها على إنستغرام)
تضامن عدد من اللبنانيات مع قضية المعلمة - (صفحتها على إنستغرام)

طردت مدرسة تابعة للبعثة العلمانية الفرنسية في لبنان "ليسيه عبدالقادر" التي اشتراها رئيس الوزراء اللبناني الراحل، رفيق الحريري، معلمة بسبب حجابها.

 

وتدير المدرسة مؤسسة رفيق الحريري، بالتعاون مع الخارجية الفرنسية، والبعثة العلمانية الفرنسية وفق اتفاق خاص.

 

وطلبت المدرسة من معلمة اللغة العربية، ليال عبدالنبي، التي قررت ارتداء الحجاب، خلعه في حرم المدرسة، وارتداءه إن شاءت خارج أسوار المدرسة.

 

وبعد أن رفضت المعلمة طلبات الإدارة، قامت بنقلها إلى ثانوية الحريري، براتب أقل، وعدد ساعات عمل أكثر، وإشعارها بأن تعد مستقيلة إذا لم تقبل النقل.

 

 

 

 

 


التعليقات (2)
محمد غازى
السبت، 10-07-2021 10:00 م
لم أستغرب ما قرأت، وما صدر عن مدرسة الحريرى بحق المدرسة ألمحجبة! تذكرت أن رب العائلة ألأول رفيق الحريرى، تنازل عن زوجته، لأن ألملك فهد أعجب بها، وبعدها عم الخير على رفيق وأصبح من أصحاب الملايين، ونال الجنسية السعودية. ألعهدة على الراوى!!!
ارفضوا ي أهل لبنان
السبت، 10-07-2021 10:11 ص
أرجو من هذه المعلِّمة التمسك بموقفها وتسخير نقابة المعلِّمين وأحرار لبنان والمرجعيتين السنية والشيعية خلفها إزاء هذا التدخل السافر في حريتها في الملبس. وأرجو من المحامين الأحرار تسخير نقابة المحامين لرفض هذا البغض الفرنسي الاستعماري لزي فرضه الله تعالى في كتابه الكريم إلى يوم الساعة. حدث لأسرة من مصر هذا الوضع منذ فترة طويلة. وإزاء تعنّت المدرسة الفرنسية أثيرت المسألة مع عدد من أصحاب المسؤولية، ولكن عضواً بارزاً في مجلس الشعب وقتها قال بصريح العبارة إنه لا أحد في البرلمان يستطيع التدخل في هذه المسائل بسبب خضوع حكم مبارك لهم. أرجو من أهل لبنان الأحرار أن يفرضوا حرية هذه المعلِّمة في ارتداء الحجاب في بلدها لبنان وهو ليس مستعمرة فرنسية. أرونا يا أهل لبنان الأحرار الرجولة والتمسك بالمبدأ والفرائض.

خبر عاجل