حول العالم

أرقام صادمة لعدد المهاجرين الذين ينتظرون اللجوء إلى بريطانيا

عدد الأشخاص الذين ينتظرون لأكثر من عام للحصول على قرار أولي بشأن طلب اللجوء ارتفع عشرة أضعاف تقريبا- جيتي
عدد الأشخاص الذين ينتظرون لأكثر من عام للحصول على قرار أولي بشأن طلب اللجوء ارتفع عشرة أضعاف تقريبا- جيتي

كشفت بيانات رسمية، عن أرقام صادمة لعدد المهاجرين الذين ينتظرون النظر في طلبات اللجوء في بريطانيا. فيما أكدت وزارة الداخلية البريطانية أن لديها خطة "لإصلاح نظام اللجوء المعطل".

 

وأظهرت الأرقام التي حصل عليها مجلس شؤون اللاجئين، من وزارة الداخلية البريطانية بموجب قانون حرية المعلومات، أن هناك حاليا 65 ألف شخص في قائمة الانتظار بنهاية العام الماضي، وفقا لبي بي سي.

 

ووفقا للبيانات، فإن عدد الأشخاص الذين ينتظرون لأكثر من عام للحصول على قرار أولي بشأن طلب اللجوء كان 3588 شخصا عام 2010، بينما أصبح 33016 شخصا في عام 2020، بارتفاع عشرة أضعاف تقريبا.

 

وارتفع عدد الأطفال الذين ينتظرون لأكثر من عام للحصول على قرار أولي لأكثر من اثني عشر ضعفا، إذ فقز من 563 طفلا عام 2010 إلى 6887 في عام 2020.

 

وانتظر 55 طفلا من المتقدمين بطلبات اللجوء خمس سنوات أو أكثر للحصول على قرار أولي بشأن طلباتهم.

 

ويُظهر تحليل أجراه المجلس أن وباء فيروس كورونا قد ساهم في تراكم العمل، الذي ارتفع بمقدار الربع العام الماضي وحده.

وقالت وزارة الداخلية البريطانية، لبي بي سي؛ إن لديها خطة "لإصلاح نظام اللجوء المعطل، الذي أسيء استخدامه من قبل أولئك الذين قدموا إلى هنا بشكل غير قانوني، مما أدى إلى زيادة أعداد طالبي اللجوء، ومنع النظر في القضايا الحقيقية بسرعة".

وأضافت: "هذا هو الإصلاح الأكثر أهمية لنظام اللجوء لدينا منذ عقود، الذي سيزيد من عدالة نظامنا وفعاليته، حتى نتمكن من أن نحمي بشكل أفضل المحتاجين الحقيقيين للجوء وندعمهم".

وأكدت الوزارة: "نحن نعمل على تبسيط الحالات، وقد أحرزنا بالفعل تقدما كبيرا في إعطاء الأولوية لأولئك الذين يعانون من الضعف الحاد، ولكننا مصممون على إنهاء الأعمال المتراكمة للمساعدة في تسريع القرارات، ومنع الأشخاص من الانتظار لفترات طويلة من الزمن".

 

التعليقات (0)