سياسة عربية

مظاهرات بالضفة ضد عباس.. وقمع في رام الله (شاهد)

رفع المشاركون لافتات وأطلقوا هتافات تطالب برحيل رئيس السلطة ومحاسبة الأجهزة الأمنية التي تقمع الناشطين- تويتر
رفع المشاركون لافتات وأطلقوا هتافات تطالب برحيل رئيس السلطة ومحاسبة الأجهزة الأمنية التي تقمع الناشطين- تويتر

احتشد فلسطينيون في عدة مدن بالضفة الغربية، ولا سيما رام الله والخليل، مساء السبت، تنديدا بمقتل الناشط نزار بنات أثناء اعتقاله من قبل أجهزة أمن السلطة.

 

ورفع المشاركون لافتات وأطلقوا هتافات تطالب برحيل رئيس السلطة، محمود عباس، ومحاسبة الأجهزة الأمنية التي تقمع الناشطين.

 

وانطلقت إثر ذلك محاولات لقمع المتظاهرين وتفريقهم في رام الله، وتم بالفعل تسجيل إصابات في صفوف ناشطين وصحفيين، واعتقال آخرين.

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا: السلطة تحقق بمقتله.. "بنات" علق على ذلك قبل رحيله (شاهد)

 

وكانت وسائل إعلام محلية قد تناقلت مشاهد لانتشار أمني مكثف في رام الله، قبل توارد أنباء ببدء قمع المحتجين من قبل رجال أمن بزي مدني.

 

 

ولفت ناشطون ووسائل إعلام محلية إلى اعتداءات ضد الصحفيين بشكل خاص ومحاولات لمصادرة هواتفهم.

 

وأعلن مشاركون في مظاهرة حاشدة وسط رام الله تحويلها إلى اعتصام مفتوح، احتجاجا على اغتيال "بنات"، وهو ما ردت أجهزة الأمن عليه بإغلاق محيط "دوار المنارة" وتفريق المعتصمين فيه بالقوة، واعتقال العديد منهم.

 

واعتبر ناشطون أن أجهزة أمن السلطة حولت الميدان لثكنة عسكرية، فيما تواصل ملاحقة الناشطين في أحياء المدينة.

 

 

 

 

وفي الخليل، جنوبا، التي ينتمي لها الراحل، هتف المئات في وقفة غاضبة ضد السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية.

 

ونظم "حزب التحرير" مسيرة كبيرة للتنديد بمقتل "بنات" ولإدانة السلطة و"فسادها"، مذكّرين بصفقة لقاحات كورونا الفاسدة مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

ويخيم الحزن على المدينة منذ اغتيال بنات، الخميس، فيما أعلنت السلطة، السبت، بدء التحقيق في الواقعة، وسط تشكيك واسع بنزاهتها.

 

 

 

التعليقات (4)
من سدني
الأحد، 27-06-2021 12:52 ص
كان الله بعون اهلنا في الضفه وب غزه على هذا البلاء الذي اسمه (سلطه فلسطينيه ) وكان الله بعونكم بعد ان رفعتم شعار ارحل كما رفعه اهل سوريا وتم ترحيل الشعب وبقي العرص الاسد ونخاف ان تقوم تل ابيب ومعها عربان الشر بترحيل ماتبقى من اهل فلسطين والاحتفاظ بعباس وعصابته وعليه فاعيدوا حساباتكم وخططوا جيداً فلن يسمح لكم الغرب ولا الشرق بتغير الواقع المر وما عليكم الا بالصمود لان الاتي اعظم بعد رفعكم شعار ارحل.
خالد ابوالوليد
السبت، 26-06-2021 08:36 م
يريدون تحرير فلسطين هم انفسهم يريدون بقاءها هكذا محمود عباس مطوبز عالمي
فلسطيني "فاهملكم منيح"
السبت، 26-06-2021 06:35 م
مش راح يسمحو لأحد بتغيير إشي... الوضع القائم هو مرحلة متقدمة لخطط ما بعد دخول السلطة إلى البلد. وتغيير اولضع بالضفة يهدد الوضع بالضفة الشرقية ... ولذلك مش راح يسمحولكم... أنتم أمام دول مستحكمة بحاجة إلى تضحيات جسام ومشيئة من عند الله وقوة تستطيع الحسم وكإبن البلد ، أنا متأكد أنكم لستم مستعدين لمثل هذا الثمن... أصبحتم مثل الصهاينة غير مستعدين لتضحيات كبيرة... للمرة الألف نكرر... أنتم لستم في مواجهة ما يسمى بالسلطة، الحقيقة أنكم بمواجهة النظام الملكي في الضفة الشرقية الغير شقيقة حيث يتم التدريب والدعم والتنسيق مع الصهاينة والسلطة على مدار الساعة. وكان حبيبكم الأزعر ياسر (خرافات) يصفي كل من كان ضده خاصة من من لديهم تأثير في الشارع. وهكذا تفعل أمريكا ذاتها أم حقوق الإنسان. ألف رحمة ومغفرة على روحك يا "بنات". قلنا لكم قبل أكثر من 10 سنوات "السلطات الصهيونية العميلة" هي أساس كل الخراب ... والتصفية بدأت قبل دخول زعرنات السلطة لفلسطين عن طريق جواسيس يعتبروا من الأوجه الوطنية المعروفة في البلد.
مسلم
السبت، 26-06-2021 04:47 م
آن الاوان ان ينتهي عهد الخيانة باشع صورها ان يرحل عن هذا الوطن . جميع الفصائل يناشطيها ومجاهديها لابد ان تكون اولويتها الخلاص من الخائن وعصابته ثم التفرغ للتحرير . والله ان خلعه والحرب غليه اولى من حرب الكيان لانه طعنكم و يطعنكم وسيطعنكم في ظهوكم فلما السكوت عنه وقد قامت الحجة عليه دون اي شائبة ؟ فلا تحرير بخيانة منذ بدء الخليقة !