سياسة دولية

ملك المغرب يهنئ بينيت بتشكيل حكومة الاحتلال الجديدة

سبق المغرب كل من الإمارات والبحرين في تهنئة بينيت بالحكومة الجديدة- جيتي
سبق المغرب كل من الإمارات والبحرين في تهنئة بينيت بالحكومة الجديدة- جيتي

بعث ملك المغرب، محمد السادس، مساء الثلاثاء، ببرقية تهنئة إلى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، نتفالي بينيت، بتشكيل الحكومة الجديدة.

 

ونشرت وسائل إعلام البرقية الصادرة عن الملك محمد السادس، التي أكد خلالها حرص المغرب على "مواصلة أهدافها في خدمة السلام في الشرق الأوسط".


وقال ملك المغرب: "أغتنم هذه المناسبة لأؤكد لكم حرص المملكة المغربية على مواصلة دورها الفاعل ومساعيها الخيرة الهادفة لخدمة سلام عادل ودائم في الشرق الأوسط، يضمن لكافة شعوب المنطقة العيش جنبا إلى جنب، في أمن واستقرار ووئام".


وكان المغرب قد أعاد تطبيع علاقاته مع الاحتلال الإسرائيلي في العاشر من كانون أول/ ديسمبر الماضي، بوساطة أمريكية.


وسبق المغرب كل من الإمارات والبحرين في تهنئة بينيت بالحكومة الجديدة.

 

وتسلمت الحكومة الجديدة مهامها الاثنين، لتنهي هيمنة بنيامين نتنياهو (71 عاما) على المشهد السياسي لمدة 12 عاما، كأكثر رئيس وزراء إسرائيلي بقاء في السلطة.

 

اقرأ أيضا: الإمارات والبحرين تهنئان الاحتلال بالحكومة الجديدة

التعليقات (4)
free opinion
الأربعاء، 16-06-2021 12:04 م
f- y-s
ما هذه الذِّلَّة؟
الأربعاء، 16-06-2021 08:44 ص
سبحان الله! اللهم لا شماتة. يبدو للناظر لأول وهلة إلى هذا الخائن أن غضب الله مهيمن على وجهه. كيف بالله بشخص جعلوه رئيس لجنة القدس يقدم هذه التهنئة إلى من يبتلع القدس ولا يريد أن يبقى منها أي أحياء لأهليها الشرعيين الفلسطينيين العرب، ولا أدل على ذلك مما يحدث في أحياء الشيخ الجراح وسلوان وباب العمود وغير ذلك؟ والعجيب في الأمر أن كثيرين من المغاربة الأحبة قد انخدعوا بكلام هؤلاء الطغاة عن أن تطبيع المغرب حالة خاصة باعتبار أن نصف مليون من أبناء المغرب هم إسرائيليون يأتون إلى وطنهم! ما هذا الهراء؟! فقد كانت توجد أعداد كبيرة من اليهود من اليمن والعراق ومصر وليبيا وتونس وبمجرد أن خرجوا ليلتحقوا بالكيان الغاصب ويصبحوا من حماته والمدافعين عن ظلمه وغصبه لفظتهم الشعوب العربية الأخرى واعتبرتهم أعداء ألداء. وهم يقاتلون الفلسطينيين أصحاب الأرض بأشد ضراوة وحقد وخسة وغل. اختار هؤلاء اليهود معسكرهم وموضع ولائهم وهذا السفيه وبعض من شعبه يرحب بهم وأيديهم ملوثة بدماء الفلسطينيين. كل من يدافع عن هذه المواقف فقد الإنسانية والكرامة والمبادئ.
Zinga
الأربعاء، 16-06-2021 08:43 ص
قريبا سيندد بعمليات المقاومة ؟؟!!!
من سدني
الأربعاء، 16-06-2021 05:29 ص
بل أن رئيس وزراء العدو بينيت يهنئ نفسه وقطعان المستوطنين ان هناك حكام عرب كامثال محمد السادس والسيسي وابن زايد وابن سلمان. النصيري بشار لازالوا قائمين على ضبط نشاط وتحركات الشعوب الاسلاميه والعربيه المناهضه للاحتلال الصهيوني.