سياسة عربية

حماس تدعو لـ"جمعة الغضب" بالضفة لمواجهة اقتحام الأقصى

"حماس": "اقتحام المستوطنين للأقصى محاولة يائسة لحفظ ماء الوجه لحكومة الاحتلال"- جيتي
"حماس": "اقتحام المستوطنين للأقصى محاولة يائسة لحفظ ماء الوجه لحكومة الاحتلال"- جيتي

دعت حركة حماس، الثلاثاء، إلى المشاركة في مسيرات غاضبة الجمعة المقبل، بمدن الضفة الغربية المحتلة، وذلك احتجاجا على استئناف الاحتلال ومستوطنيه لاقتحامات المسجد الأقصى.


وقالت الحركة في بيان، إننا "ندعو لجعل الجمعة القادم يوم غضب في مدن الضفة الغربية، والخروج بمسيرات حاشدة في جميع نقاط التماس، وقطع الطرق الالتفافية، والتصعيد ضد المستوطنين الذي يعملون على فرض الأمر الواقع برعاية حكومة الاحتلال".


وأضافت أن "اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى، محاولة يائسة لحفظ ماء الوجه لحكومة الاحتلال"، موضحة أن "هذا الاعتداء سيُقابل بمزيد من المقاومة والتصدي".

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يشن حملة اعتقالات تركزت في بلدات الداخل المحتل


وأكدت "حماس" أن الشعب الفلسطيني جاهز لخوض "مشروع التحرير الوطني، والدفاع عن الأرض والمقدسات، وتفعيل المقاومة الشاملة ضد الاحتلال والمستوطنين، وهو الخيار القادر على لجم العدوان وردع المستوطنين".


يشار إلى أن اعتداءات الاحتلال في مدينة القدس تجددت الخميس الماضي، باقتحام عشرات المستوطنين للمسجد الأقصى، وذلك بعد منع استمر ثلاثة أسابيع بسبب المواجهات التي شهدتها القدس بين الفلسطينيين وشرطة الاحتلال.

التعليقات (1)
محمد غازى
الثلاثاء، 01-06-2021 04:03 م
سيستمر ألإحتلال فى إجراءاتها لأسباب عدة، أهمها ألتغطية على هزيمته المدوية أمام رجال آمنوا بربهم وزادهم هدى وبأس شديد، وهم رجال المقاومة فى غزة ألأبية الشامخة. وهناك سبب آخر لإجراءات ألإحتلال التى تتم بطلب من خنزيرهم مغتصب السلطة عباس، حتى يثبتوا للناس أنهم لم يهزموا ويولون الدبر، وبهذا يفرح عباس الوسواس الخناس.

خبر عاجل