رياضة دولية

هكذا احتفل المغربي زياش بلقب دوري الأبطال مع تشيلسي (شاهد)

 ارتفع عدد ألقاب اللاعبين المغاربة في مسابقة أمجد الكؤوس الأوروبية إلى 3 ألقاب- مرصد/ تويتر
ارتفع عدد ألقاب اللاعبين المغاربة في مسابقة أمجد الكؤوس الأوروبية إلى 3 ألقاب- مرصد/ تويتر

توج النجم الدولي المغربي حكيم زياش، بأول لقب مع فريقه تشيلسي، أمس السبت، بعد حسم نهائي لقب دوري أبطال أوروبا، على حساب مانشستر سيتي (1-0).


واحتفل زياش بطريقة خاصة باللقب بعد تتويجه بميدالية دوري الأبطال، رغم أنه لم يشارك في المباراة النهائية بقرار من مدربه الألماني توماس توخيل.


وتوجه زياش إلى الجماهير في المدرجات، التي مدته بالعلم المغربي، ليتوشح به ويعود بعدها إلى أرض الملعب للاحتفال مع باقي زملائه.

 

وانتشرت للنجم المغربي عدة صور وفيديوهات خلال الاحتفال، بينها صورة أثناء تقبيله كأس دوري الأبطال والعلم المغربي على كتفه، وصورة أخرى لرفعه الكأس الغالية.

 

تتويج زياش، حمل للكرة المغربية إنجازا عربيا مميزا، بعدما أضيف صانع ألعاب تشيلسي لمواطنيه أشرف حكيمي، الذي توج بذات اللقب برفقة ريال مدريد قبل 3 سنوات أمام ليفربول، وقبلهما منير الحدادي، المتوج عام 2015 برفقة برشلونة أمام يوفنتوس.. وإن كان الحدادي يومها يحمل الألوان الإسبانية، إلا أنه عدل لاحقا عن اختياره وأصبح لاعبا مغربيا.

 

وبهذا ارتفع عدد ألقاب اللاعبين المغاربة في مسابقة أمجد الكؤوس الأوروبية إلى 3 ألقاب، وهو رقم ينفرد به المغرب عن بقية الدول العربية الأخرى (لقب واحد لكل من الجزائر ومصر).


وهذا اللقب هو الثاني لتشيلسي في المسابقة، بعد أن توج في 2012 على حساب بايرن ميونيخ الألماني بركلات الترجيح، فيما استمرت معاناة مانشستر سيتي مع البطولة التي لم يتوج بلقبها من قبل.


التعليقات (0)