رياضة دولية

يوفنتوس يقيل بيرلو رسميا ويعيد تعيين مدربه السابق

تحت قيادة بيرلو، فشل الفريق في الدفاع عن اللقب المحلي- أرشيف
تحت قيادة بيرلو، فشل الفريق في الدفاع عن اللقب المحلي- أرشيف

أعلن رابع ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، نادي يوفنتوس، اليوم الجمعة، إقالة مدربه أندريا بيرلو، وعين مكانه مدربه السابق ماسيميليانو أليغري للإشراف على المقاليد الفنية لفريق السيدة العجوز.

وكان يوفنتوس، عين بيرلو مدربا له في الصيف الماضي بينما لم تكن لديه خبرة تدريبية سابقة.


وقال يوفنتوس في بيان رسمي الجمعة: "شكرا أندريا.. هذه هي الكلمات الأولى التي يجب علينا جميعا نطقها في نهاية هذه التجربة الخاصة التي نعيشها معا".


وأضاف النادي: "قبل بضعة أشهر، بدأ أندريا بيرلو، أحد رموز كرة القدم العالمية، مغامرة جديدة على مقاعد بدلاء السيدة العجوز، وكانت الأولى له كمدرب".

 

وتابع نادي "السيدة العجوز": "القيام بذلك يتطلب شجاعة، خاصة في فترة تتسم بآلاف الصعوبات، حيث أن وباء كورونا أجبر العالم على إعادة اختراع القواعد الخاصة يوما بعد يوم".

 

وواصل: "بيرلو بدأ للتو الخطوات الأولى، لكن سيكون لديه بلا شك مسيرة رائعة كمدرب. إنها مغامرة التحول والسعي لجلب أفكاره وتجربته كبطل على أرض الملعب إلى عالم التدريب".


وأكمل البيان: "منذ ذلك الحين، فإن الانتصارات أكثر ما يهم في كرة القدم، دعونا نتذكرها، في غضون بضعة أشهر قصيرة، حصل يوفنتوس مع بيرلو على لقبي السوبر الإيطالي وكأس إيطاليا".


وأردف: "كما حقق كمدرب انتصارات رائعة في أكبر الملاعب من سان سيرو إلى كامب نو".


واختتم النادي: "نشكر أندريا المايسترو والمدرب على كل هذا، وعلى الشجاعة والتفاني والعاطفة التي أظهرها كل يوم من القلب، ونتمنى له التوفيق في المستقبل الذي سيكون بالتأكيد رائعا".

وتحت قيادة بيرلو، فشل الفريق في الدفاع عن اللقب المحلي واكتفى بالحصول على المركز الرابع في نهاية الموسم الحالي.


أمام المدرب العائد أليغري فقد أشرف على تدريب يوفنتوس بين عامي 2014 و2019 قاد خلالها الفريق المنحدر من مدينة تورينو لخوض نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في مناسبتين لكنه فشل في إحراز اللقب أمام كل من برشلونة في عام 2015 وأمام ريال مدريد في عام 2017. 


كما نجح ماسيميليانو في التتويج بلقب الدوري الإيطالي في 5 مناسبات متتالية مع يوفنتوس وبكأس إيطاليا في 4 مرات متتالية وبالسوبر المحلي عامي 2015 و2018. 

 

ولم يشرف أليغري (53 عاما) على تدريب أي فريق منذ رحيله عن الـ"يوفي" في عام 2019. 


التعليقات (0)