سياسة دولية

تفاصيل مثيرة عن اتهام حماس بمحاولة تفجير طائرة ببيلاروسيا

الطائرة أجبرت على الهبوط في بيلاروسيا لاختطاف معارض للحكومة- CC0
الطائرة أجبرت على الهبوط في بيلاروسيا لاختطاف معارض للحكومة- CC0
كشف موقع "نيوز لاينز"، تفاصيل عن رسالة البريد الإلكتروني، التي زعمت السلطات البيلاروسية، أن حركة حماس أرسلتها بشأن قنبلة على متن طائرة ريان إير، والتي حملت معارضا بيلاروسيا كان في طريقه إلى لاتفيا وجرى اعتقاله.

وقال الموقع في تقرير ترجمته "عربي21" إن رسالة البريد الإلكتروني التي نقلت للطيار وطاقم الطائرة التي تحمل رقم رحلة FR4978، أرسلت بعد 24 دقيقة من إعلان السلطات عن مسألة القنبلة المزعومة.

وجاء في الرسالة، أنها أرسلت من حساب اسمه أحمد يورلانوف، وكتب فيها: "الله أكبر.. نحن جنود حماس، نطالب إسرائيل بوقف إطلاق النار في غزة، ونطالب الاتحاد الأوروبي بالتخلي عن دعم إسرائيل في هذه الحرب.. ونعلم المشاركين في منتدى دلفي الاقتصادي أنهم سيعودون على متن هذه الطائرة على رحلة FR4978 وتم زرع قنبلة فيها وإذا لم تلب المطالب فستفجر القنبلة في 23 مايو فوق فيلنوس".

وقال الموقع إنه فضلا عن أن المسرحية وراء الرسالة وقصة القنبلة الجوية، لاعتقال معارض بيلاروسي، فإن وقف إطلاق النار المشار إليه في الرسالة دخل حيز التنفيذ قبل يومين على إرسالها.

وأصر الرئيس البيلاروسي لوكاشينكو على أن التهديد بوجود قنبلة دفع السلطات لإجبارها على الهبوط، بواسطة مقاتلة ميج 29، وهو ما مكن السلطات من اعتقال الصحفي المعارض، والمتهم بالمشاركة في احتجاجات ضد الحكومة العام الماضي.

وقال الموقع إنه "لا أحد يتعامل بجدية مع قصة تهديد القنبلة، فضلا عن نسبة الأمر لحركة حماس، التي رفض المتحدث باسمها فوزي برهوم الاتهامات بصورة قاطعة" وأضاف الموقع: "كانت عملية مدبرة من الحكومة للقضاء على المعارضة".

وأثار الموقع تساؤلات كبيرة بشأن، "الخديعة التي قام بها الرئيس البيلاروسي، للإيقاع بالمعارض، وسر اختياره لحركة حماس، والتي حقيقة غير معنية بتفجير الطائرات التجارية، إضافة إلى هوية المرسل أحمد يورلانوف".

وختم الموقع بالقول: "أصول اسم يورلانوف تعود إلى روسيا وبلغاريا وأذربيجان واليهودية".
 
التعليقات (1)
النجار
الخميس، 27-05-2021 05:26 م
موافق ان الطائرة بها قنبلة و لكن لماذا خطف المعارض هل المعارض هو كان القنبلة التي زرعتها حماس