سياسة عربية

إجراءات جديدة بعد احتجاجات عُمان.. والشرطة تنفي وقوع وفيات

(متداولة على مواقع التواصل)
(متداولة على مواقع التواصل)

تجددت الاحتجاجات في سلطنة عمان، بحسب ما نشر نشطاء ومشاركون على وسائل التواصل الاجتماعي، للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية، وإيجاد وظائف للعاطلين عن العمل.

 

وبحسب المقاطع المتداولة فقد انطلقت مسيرة نحو وزارة العمل، للمطالبة بوظائف، بعد يوم من بيان لسلطان عمان، هيثم بن طارق، وعد فيه بإيجاد 32 ألف وظيفة جديدة، ومعونات مالية للمواطنين.

 

 

 

 

 

 

ولا يمكن لـ"عربي21" التأكد من المقاطع المتدولة على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وكان السلطان طلب تنفيذ خطة لتشغيل الشباب العماني في مؤسسات القطاعين العام والخاص، إضافة إلى دعم أصحاب الأعمال العاملين لحسابهم الخاص، وفي مقدمتها تنفيذ خطة توفير ما يزيد عن 32 ألف فرصة عمل خلال هذا العام، منها 12 ألف فرصة عمل في القطاع الحكومي المدني والعسكري.

 

 

 

 

وبعد توجيهات السلطان أعلنت وزارة الدفاع أنها بدأت بالتنسيق مع وزارة العمل من أجل تنفيذ مبادرات التشغيل.

 

وقالت إنها ستبدأ باستقبال طلبات الباحثين عن عمل، الخميس، لمن تنطبق عليهم الشروط، فيما ستكون مواقع التجنيد في الجيش السلطاني، وسلاح الجو، والبحرية، والإدارات الأخرى في وزارة الدفاع.

 

وطالبت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، أصحاب المؤسسات والشركات العاملة في البلاد، الاستفادة من مبادرة للتدريب، تتضمن توفير عقود تدريب مدفوع لثلاثة آلاف كادر من الباحثين عن عمل، بحسب الوكالة.


ويتمثل الدعم الذي تقدمه وزارة العمل ضمن المبادرة، في تحمل تكاليف التدريب الشهرية للمتدربين، "حيث سيتم في السنة الأولى دفع 100 بالمئة من الراتب".


وسيحصل خريج البكالوريوس على 500 ريال شهريا (1300 دولارا) وخريج الدبلوم الجامعي 400 ريال شهريا (1040 دولارا) وخريج الدبلوم العام 300 ريال شهريا (780 دولارا).

 

من جهتها نفت شرطة عمان السلطانية وقوع أي وفيات خلال الاحتجاجات، داعية إلى عدم تداول الأخبار غير الصحيحة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

 

 وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن الشرطة السلطانية تقوم على حفظ النظام العام بما يكفل سلامة المواطنين والمقيمين وعدم تعطيل مصالحهم.

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل