سياسة عربية

عراقيون يغلقون طرقا ومؤسسات للمطالبة بوظائف وخدمات

 أغلق محتجون مطالبون بتوظيفهم دائرة صحة مدينة الناصرية، وشركة توزيع المشتقات النفطية في المدينة- تويتر
أغلق محتجون مطالبون بتوظيفهم دائرة صحة مدينة الناصرية، وشركة توزيع المشتقات النفطية في المدينة- تويتر

أغلق عشرات المتظاهرين، الأحد، طرقا رئيسة ومؤسستين حكوميتين في محافظة ذي قار جنوب العراق، احتجاجا على تردي الخدمات وطلبا للوظائف.


وأقدم العشرات على قطع الطرق الرئيسية في حي الإعلام وسط مدينة الناصرية (عاصمة ذي قار) بالإطارات المشتعلة، احتجاجا على القطع المستمر للكهرباء وتردي الخدمات الأساسية كالماء والخدمات البلدية، وفق ما أفاد به شهود عيان.


وأغلق محتجون مطالبون بتوظيفهم دائرة صحة مدينة الناصرية، وشركة توزيع المشتقات النفطية في المدينة، احتجاجا على عدم توفير وظائف لهم.


وأوضح شهود العيان أن "المتظاهرين طالبوا الحكومة الاتحادية بتوفير الوظائف لحملة الشهادات الجامعية في المؤسسات الحكومية"، بحسب وكالة الأناضول التركية.


وبحسب الشهود، لم تقع أي مناوشات بين المحتجين ورجال الأمن في المكان.


ودعا ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في ذي قار، الأحد، إلى الاحتجاج "بهدف الضغط على الحكومة لتنفيذ المطالب المشروعة"، وفق شهود العيان.


ويحتج العراقيون منذ سنوات على النظام السياسي في البلاد، على خلفية تصاعد مؤشرات الفساد المالي والإداري، وتراجع الخدمات، وارتفاع معدلات البطالة والفقر.


وتبلغ نسبة البطالة في العراق الغني بالنفط 27 بالمئة، فيما تبلغ نسبة الفقر 25 بالمئة، وفق أحدث إحصاء لوزارة التخطيط العراقية.

 

اقرأ أيضا: عراقيون يحشدون للإطاحة بـ"نظام قمعي".. ماذا عن الانتخابات؟

التعليقات (1)
احمد
الأحد، 23-05-2021 01:57 م
هؤلاء يذهبون زحفا للنجف و مرجعيتها مع كل زياره ..هؤلاء هم من باع العراق لايران و اليوم يريدون ان يقبضوا ثمن خياتهم لكنهم لن يقبضوا شئ لان من نصبوه حاكما عليهم كان باع العراق و باعهم معه لماخور قم المجوسي