سياسة عربية

مصلّو الأقصى يهتفون ضد مفتي السلطة خلال خطبته الجمعة (شاهد)

اعتبرت السلطة الفلسطينية أن محمد حسين تعرّض إلى "اعتداء" من قبل مصلين- جيتي
اعتبرت السلطة الفلسطينية أن محمد حسين تعرّض إلى "اعتداء" من قبل مصلين- جيتي

عبّر مصلون في المسجد الأقصى، الجمعة، عن سخطهم تجاه الخطبة التي ألقاها مفتي السلطة الفلسطينية، محمد حسين.

 

وبعد تجاهله أي ذكر للمقاومة في غزة، بعد انتصارها في المعركة الأخيرة مع الاحتلال، طالب مصلون محمد حسين بالنزول عن المنبر.

 

وهتف المصلون "برّا برّا برّا"، في إشارة إلى عدم رغبتهم ببقاء محمد حسين فوق المنبر.

 

واعتبرت السلطة الفلسطينية أن محمد حسين تعرّض إلى "اعتداء" من قبل مصلين.

 

وقالت الرئاسة الفلسطينية إن عباس هاتف حسين واطمأن عليه، مضيفة: "عبر سيادة الرئيس، عن تقديره لشجاعة وصمود الشيخ محمد حسين في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك وعن حقوقنا الدينية والتاريخية الثابتة".

 

واستنكرت اللجنة المركزية لحركة "فتح" بشدة، "الاعتداء الآثم على المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، الذي جرى اليوم داخل المسجد الأقصى المبارك أثناء صلاة الجمعة".

 

وقالت في بيان إن "هذا الاعتداء على قامة وطنية ودينية بحجم الشيخ محمد حسين هو أمر مرفوض جملة وتفصيلا ولا يخدم إلا سلطات الاحتلال الإسرائيلي".


وعبر ناشطون عن سخطهم تجاه تجاهل محمد حسين لإنجازات المقاومة في غزة، وتضحيات أهلها الذين قدموا أكثر من 200 شهيد خلال 11 يوما مضت.

 

وقالوا إن حسين وبدلا من التحدث عن الأمور بواقعية ذهب إلى تمجيد الرئيس محمود عباس، ودعا إلى عملية سلام شاملة.

 

التعليقات (7)
جعفر بوطبة
الأربعاء، 26-05-2021 08:09 م
ما هكذا يا سعد تورد الإبل
ابوعمر
السبت، 22-05-2021 12:38 م
أعتقد...بل أجزم أن الصلاة وراء (مفتي السلطة) بل مفتــــــيي الأنظمة العربية باطلة.....والله أعلم
محمد غازى
الجمعة، 21-05-2021 10:04 م
من حق السلطة أن تدافع عن شيخها محمد حسين، ألذى لاقى ما يستحقه من قبل الشعب الفلسطينى فى ألأقصى. ألشعب الفلسطينى، شعب حر ياعباس ياوسواس ياخناس، ياعرص ، أنت وطل سلطتك ألتى ستزول قريبا وأنت معها إلى مزابل التاريخ. ألشعب الفلسطينى وخصوصا المتواجد فى الضفة، عرف عدوه ألأول وهو عباس وسلطته ألسافلة المنحطة، عدوة فلسطين. هبة ألأقصى لن تتوقف ياعباس الكلب، إلا بالقضاء عليك أنت وخنازيركم من حولك وسيبزغ فجر جديد على الضفة وستتعانق مع غزة لتحرير ألأقصى وكل فلسطين. هذا لن يتم إلا بعد القضاء على سلطة العار. أتمنى أن أرى عباس وسلطته يسحبون وراء السيارات فى الحبال حتى الموت.
اشرف
الجمعة، 21-05-2021 08:05 م
شيخ سلطه
اكلة السحت
الجمعة، 21-05-2021 06:45 م
انزلوه عن المنبر واصفعوه بالنعال واركبوه حمار بالمقلوب ومروا به في الشوارع والازقة ليشاهده الناس فهو يستحق هذا التجريس كما كان يفعل في الفسقة والفجرة قديما. هذا ردعا له ولامثالة من الضالين المضلين ممن تعودوا على اكل السحت بالتدليس على الناس والباس الحق ثوب الباطل والباطل ثوب الحق.