سياسة عربية

مسؤول ليبي يوضح تفاصيل زيارة سفير مصر الجديد لمصراتة

وصل السفير المصري الجديد محمد ثروت سليم إلى طرابلس منذ أيام قليلة ليتسلم مهامه- تويتر
وصل السفير المصري الجديد محمد ثروت سليم إلى طرابلس منذ أيام قليلة ليتسلم مهامه- تويتر

كشف رئيس غرفة الصناعة والتجارة وعضو البرلمان الليبي، محمد الرعيض لـ"عربي21" تفاصيل عن زيارة السفير المصري الجديد إلى مدينة مصراتة وأهم محاورها. 

وقال الرعيض في أول تصريح له بعد الزيارة، إن "زيارة السفير المصري الجديد إلى ليبيا، محمد سليم إلى مدينة مصراتة جاءت بدعوة رسمية من غرفة الصناعة والتجارة الليبية، من أجل لقاء عدة مسؤولين في المدينة وزيارة عدة مشروعات هناك". 

وأوضح البرلماني ورجل الأعمال الليبي أن "زيارة السفير لاقت ترحيبا كبيرا من كافة أهالي مصراتة، واهتماما كبيرا من قبل المسؤولين بكل الجهات التي تمت زيارتها"، وفق كلامه. 

وأشار الرعيض إلى أنه "تم خلال الزيارة طرح ونقاش عدة ملفات من أهمها: تذليل العقبات وكافة السبل لتسهيل عودة العمالة بشكل منظم وتسهيل الحصول على التأشيرة للمواطنين الليبيين، كما اتفقنا مع السفير المصري على إقامة معرض للمنتجات المصرية بمدينة مصراتة قريبا".   

وأضاف: "أكدنا مع السفير واتفقنا على متابعة كافة الأمور والإجراءات التي تسهل حركة المواطنين والسلع والبضائع بين البلدين، واستمع السفير لعدة أطروحات والتقى مجموعة كبيرة من المسؤولين ورجال الأعمال في المدينة ولمسنا في حديثه الجدية والإرادة السياسية لتنفيذ كل ما اتفقنا عليه أو اقترحناه".

ووصل السفير المصري الجديد، محمد ثروت سليم إلى العاصمة طرابلس منذ أيام قليلة ليتسلم مهامه هناك بديلا عن السفير السابق، محمد أبو بكر، ليقوم بعد وصوله بأيام بزيارة إلى مدينة مصراتة التقى خلالها رجال أعمال ومسؤولين سابقين على رأسهم وزير الداخلية السابق، فتحي باشاغا.

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)