رياضة دولية

رئيس الاتحاد الألماني يستقيل عقب "تصريحات عنصرية"

فقد كيلر شعبيته بعد كلامه العنصري مع نائبه - DW  / تويتر
فقد كيلر شعبيته بعد كلامه العنصري مع نائبه - DW / تويتر

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الإثنين عبر حسابه في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، عن استقالة رئيسه فريتز كيلر.


وجاءت استقالة كيلر عقب تصريحات عنصرية أدلى بها منذ أسابيع خلال نقاش لتكليف مدرب بدلا من يواكيم لوف، بحسب العديد من وسائل الإعلام الألمانية.


وقال كيلر في بيان نشر اليوم: "أتحمل المسؤولية الشخصية عن (زلة لساني) في اجتماع اللجنة التنفيذية في الثالث والعشرين من الشهر الفائت".

وفقد كيلر شعبيته بعد كلامه العنصري مع نائبه خلال النقاش بشأن تكليف بديل للوف، ورفضت العديد من الأوساط الألمانية اعتذاره عن كلماته، مما أجبره على الاستقالة.

 

وأضاف كيلر في بيان مطول: "أتخلى عن منصبي كرئيس كي يتمكن الاتحاد الألماني لكرة القدم من القيام ببداية جديدة ضرورية وبعيدة المدى".

 

وتابع: "يتوجب على الاتحاد أن يتبدل. عليه أن ينجح في استعادة مصداقيته والثقة في نزاهته"، مضيفا أن استقالته وحدها لن "تحل المشاكل داخل كرة القدم والاتحاد الألماني".


وأشار كيلر في بيانه إلى أن محاولاته لتطوير وتحديث الاتحاد وإضفاء الطابع الاحترافي عليه منذ توليه منصبه في عام 2019 قوبلت "بالمقاومة (وبناء) الجدران في كل خطوة".


وما زال منصب كيلر (64 عاما) شاغرا حتى الآن، فيما تشهد أروقة الاتحاد الوطني منذ سنوات عدة صراعات وتصفية حسابات داخلية تشّل بشكل كبير عمله.


التعليقات (0)