سياسة عربية

النظام المصري يسمح لفلسطينيين بمغادرة غزة (شاهد)

أكد مراسل "عربي21" أنه لم يرصد وجود مصابين بين المسافرين الذين سمح لهم النظام المصري بمغادرة القطاع- جيتي
أكد مراسل "عربي21" أنه لم يرصد وجود مصابين بين المسافرين الذين سمح لهم النظام المصري بمغادرة القطاع- جيتي

سمح النظام المصري، الأحد، بمغادرة فلسطينيين من غزة، وسط انتقادات للقاهرة إزاء دورها في خنق القطاع المحاصر.

 

ونقلت وكالة الأنباء المصرية الرسمية عن مصادر لم تسمها زعمها أن النظام سمح بتوافد جرحى ومصابين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة من معبر رفح، وهو ما لم يتأكد بعد  من الجانب الفلسطيني.

 

وأكد مراسل "عربي21" أنه لم يرصد وجود مصابين بين المسافرين الذين سمح لهم النظام المصري بمغادرة القطاع، حتى ساعات المساء.

 

 

وتأتي الأنباء بشأن نقل جرحى إلى الأراضي المصرية وسط ترويج في الإعلام المحسوب على النظام لـ"جهود" يقودها رئيسه، عبد الفتاح السيسي، وانتقادات حقوقية لموقف القاهرة، ودعوات لفتح معبر رفح بشكل كامل.

 

 

وفي وقت سابق الأحد، التقى طارق طايل رئيس بعثة مصر في رام الله بالضفة الغربية المحتلة مع رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، حيث بحثا جهود القاهرة لوقف اعتداءات الاحتلال في غزة، وترتيبات الدعم الإغاثي، وفتح معبر رفح "استثنائيا" لتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية وتوافد الجرحى والمصابين الفلسطينيين، بحسب بيان للخارجية المصرية ووكالتي الأنباء الفلسطينية والمصرية.


والأحد، ارتفع ضحايا العدوان على غزة إلى 197 شهيدا، بينهم 58 طفلا و34 سيدة، إضافة إلى 1235 جريحا، إضافة إلى 21 شهيدا ومئات الجرحى في الضفة الغربية المحتلة، وفق وزارة الصحة.

التعليقات (1)
محمد غازى
الأحد، 16-05-2021 09:55 م
هل هذه مصر العربية النى عرفناها أيام حكم ألزعيم الخالد جمال عبدالناصر، ألذى كان يعتبر غزة جزءا من مصر يتمتع بكافة الحقوق التى يتمتع بها المواطن المصرى، وخصوصا ألإلتحاق بالجامعات المصرية. آسف للقول، أن مصر بعد ناصر تصهينت وأصبحت صهيونية، خصوصا بعد قيام العبد السادات إبن العبدة أم البرين بتقاطيعها الزنجية، قام ذلك العبد بزيارة الكنيست ألإسرائيلى. أشكر غولدا مائير عندما قالت للسادات وهى تستقبله فى مطار بن غوريون، أنت ممثل قدير وليس رئيس. إتفوه على السادات وكل من جاء بعده من رؤساء لمصر!!!