سياسة عربية

خطيب الحرم يدعو لفلسطين و"تطهير الأقصى من الصهاينة" (شاهد)

خطبة العيد جاءت بحضور أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل- قناة السعودية قرآن
خطبة العيد جاءت بحضور أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل- قناة السعودية قرآن

دعا خطيب الحرم المكي الشيخ صالح بن حميد، الخميس، في خطبة العيد، للفلسطينيين، تزامنا مع الانتفاضة الشاملة في القدس ومناطق الـ48 والضفة الغربية، وحرب غزة مع الاحتلال.

 

وبحضور أمير منطقة مكة المكرمة، خالد الفيصل، دعا الشيخ صالح بن حميد: "اللهم انصر إخواننا في فلسطين على عدوك وعدوهم، اللهم كن لهم مؤيدا ونصيرا، ومعينا وظهيرا".

 

وأضاف: "اللهم طهر المسجد الأقصى من دنس الصهاينة المحتلين، اللهم احفظه من عدوان المعتدين ورجس الظالمين، اللهم اجعله في رفعة وعزة ومناعة إلى يوم الدين".

 

وركّز ابن حميد بعد ذلك خطبته على ضرورة تناسي الأحزان في العيد، والفرح والترييح عن النفس.

 

وأضاف: "شمولية هذا الدين تبرز بتشريعاته لجميع جوانب حياة الإنسان الجسمية، والروحية، والعقلية، والنفسية، والاجتماعية، فيأخذ البدن نصيبه من الاستجمام والراحة، وتأخذ الروح حقها في الترويح والمرح، ليتقوى الروح والبدن على القيام بحق العبودية الشاملة".

 

وفي المسجد النبوي، وبحضور أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، دعا الشيخ أحمد بن طالب بن حميد: "اللهم انزل نصرك وتأييدك على إخواننا في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس، اللهم ثبت أقدامهم وسدد رميهم، اللهم انصرهم على عدوك وعدوهم يا رب العالمين".

 

وأضاف: "اللهم طهر المسجد الأقصى من رجس يهود، اللهم عليك باليهود الغاصبين، والصهاينة المعتدين، اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك، اللهم أنزل عليهم رجزك وغضبك إله الحق يا قوي يا عزيز".

 

التعليقات (1)
احمد
الخميس، 13-05-2021 06:12 ص
الامه و فلسطين لا تحتاج دعاء ائمه النفاق قبل الدعاء افتونا بمن يضع يده بيد قاتل الاطفال نتنياهو

خبر عاجل