سياسة عربية

اعتداء للمستوطنين بالشيخ جراح وحشود ترابط بالأقصى (شاهد)

المستوطنون بدؤوا بمخطط اقتحامهم للمسجد الأقصى الاثنين- عربي21
المستوطنون بدؤوا بمخطط اقتحامهم للمسجد الأقصى الاثنين- عربي21

هاجم عشرات المستوطنين فجر الإثنين، منازل المواطنين في حي الشيخ جراح بالقدس، وقاموا بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة عليها، واعتدوا على سكانها، وذلك في أحدث سلسلة جرائم يقوم بها هؤلاء منذ بدء الاحتجاجات في الحي المهدد بالتهجير مطلع شهر رمضان.

 

ولصد هجوم المستوطنين، توافد عشرات الشبان من أحياء القدس، وانتشروا في محيط المنازل المهدد بالتهجير، ما أدى لاندلاع مواجهات مع المستوطنين وشرطة الاحتلال في حي الشيخجراح وشارع صلاح الدين بمدينة القدس.


في هذه الأثناء، يحتشد مئات من المستوطنين في محيط المسجد الأقصى المبارك، تمهيدا لاقتحامه، بمناسبة ما يسمى "يوم القدس"، وسط حالة من الاستنفار في صفوف المرابطين بالمسجد الأقصى، وتأهب للتصدي لهم.

 

 

 

 

وعقب أداء صلاة الفجر، احتشد المصلون في ساحات المسجد الأقصى المبارك، وهتفوا ضد الاحتلال وعصابات المستوطنين، وسط حالة من التوتر الشديد في المكان، تحسبا لاقتحام المستوطنين.

 

وعززت قوات الاحتلال من تواجدها في محيط المسجد الأقصى، ودفعت بأعداد كبيرة من الجنود والعربات العسكرية، وأغلقت أبوابه أمام الفلسطينيين، قبيل موعد الاقتحام. بحسب مصادر محلية.

 

 

 

A post shared by 🔱نــيــزك_تشكيل_عصابه💯 (@nizak_xp)

 

 

 

رفع العلم الفلسطيني في مقر المحكمة المركزية الإسرائيلية

 

وتسلل فلسطينيون إلى مقر المحكمة المركزية الإسرائيلية، القريبة من حيّ الشيخ جراح، وسط مدينة القدس، ورفعوا العلم الفلسطيني.


كما شهدت بلدة شعفاط، محاولات اعتداء قام بها مستوطنين من جهة مستوطنة "رامات شلومو" المحاذية للبلدة، لكن سكان المنطقة الفلسطينيين تصدوا لهم، ما أدى لنشوب مواجهات مع قوات الاحتلال، اعتقل على إثرها شابين فلسطينيين على الأقل.

 

ولا تزال الفعاليات اليومية والاحتجاجات متواصلة في باب العامود، وحي الشيخ جراح، وعمدت قوات الاحتلال مساء الأحد إلى تكثيف وجودها هناك، وجلب فرق الخيالة، كما اعتقلت مجموعة من الشبان، وشهد المكان مواجهات عدة، قبيل اقتحام كبير للأقصى يخطط له المستوطنون اليوم عند الساعة السابعة صباحا.

 

 

التعليقات (0)