سياسة تركية

"أكار" يتحدث عن خسائر "العمال الكردستاني" شمال العراق

أكار تفقد أكبر قاعدة على حدود العراق- الأناضول
أكار تفقد أكبر قاعدة على حدود العراق- الأناضول
قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إن 44 عنصرا من حزب العمال الكردستاني، المصنف منظمة إرهابية لدى أنقرة، تم تحييدهم خلال عمليتي مخلب البرق والصاعقة، الجارية شمال العراق.

وجاءت تصريحات أكار، خلال تفقده قاعدة عسكرية لبلاده شمال العراق، برفقة رئيس الأركان العامة يشار غولر، وقائد القوات البرية أوميت دوندار.

وقال: "تمكنا من الوصول إليهم في كافة جحورهم وعازمون على إنهاء الإرهاب، ونحن قادرون على ذلك وسنوفر السلام للمنطقة بأسرع وقت".

وتفقد الوزير التركي، منطقة قاعدة "بيليتش تبه" التابعة لقيادة فرقة الحدود الثانية بالجيش التركي شمال العراق.

وأوضحت المصادر أن أكار تلقى من قائد فرقة المشاة الـ 23 اللواء "إدريس أجار تورك"، إحاطة عن سير عمليتي مخلب "البرق" و"الصاعقة".

وشدد أكار في كلمته أن الجيش التركي ينفذ مهمات في غاية الأهمية شمال العراق، مبينا أن علميتي مخلب "البرق" و"الصاعقة" تتواصلان في المنطقة بنجاح.

وأكد أن "الكفاح ضد الإرهاب سيتواصل حتى تحييد آخر إرهابي". وأضاف أنه "ليس لدينا أي مشكلة مع أشقائنا الأكراد، وإنما هدفنا الوحيد هو القضاء على الإرهاب".

ولفت إلى تعزيز القوات المسلحة التركية قوتها بأسلحة وذخائر ومعدات محلية الصنع. وقال: "70 في المئة من الأسلحة والأدوات والمعدات التي نستخدمها محلية ووطنية".

وأطلقت تركيا عمليتي مخلب "البرق" و"الصاعقة"، في 23 أبريل/ نيسان الماضي بشكل متزامن ضد حزب العمال الكردستاني، في مناطق "متينا" و"أفشين-باسيان"، شمال العراق.
 
التعليقات (0)