سياسة عربية

وزير الإعلام المصري يقدم استقالته بسبب "ظروف خاصة"

شهدت الأسابيع الماضية هجوما من نواب في البرلمان المصري على هيكل (56 عاما)- تويتر
شهدت الأسابيع الماضية هجوما من نواب في البرلمان المصري على هيكل (56 عاما)- تويتر

قدم وزير الإعلام المصري أسامة هيكل الأحد، استقالته من منصبه إلى رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، دون الكشف عن ملابسات الاستقالة.


وقال مجلس الوزراء المصري في بيان مقتضب، إن "وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل تقدم باستقالته من منصبه، لرئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، نظرا لظروف خاصة"، دون توضيح ماهية هذه الظروف.


وشهدت الأسابيع الماضية هجوما من نواب في البرلمان المصري على هيكل (56 عاما)، وأصدر عدد من رؤساء تحرير الصحف الحكومية بيانا طالبوا فيه بإقالته.

 

اقرأ أيضا: الحكومة المصرية تحذف ترحيبها بقرار تركي بشأن قنوات معارضة


وتعرض هيكل في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لانتقادات كبيرة من إعلاميين مقربين من النظام المصري، على خلفية أدائه في إدارة المنظومة الإعلامية بالبلاد.


وهيكل هو رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، وأول وزير إعلام بعد ثورة 25 كانون الثاني/ يناير 2011 في حكومة الدكتور عصام شرف، وعاد ليتولى حقيبة وزارة الإعلام بعد نحو ست سنوات على إلغائها في كانون الأول/ ديسمبر 2019.


يشار إلى أن هيكل اعتذر الشهر الماضي، عن عدم الحضور للمرة الثانية، في مجلس النواب المصري، تلبية لاستجواب مقدم ضده من أحد أعضاء البرلمان، ويواجه بمقتضاه اتهاما بالتقصير والفشل في أداء مهام منصبه.

التعليقات (0)