سياسة عربية

اقتحامات واعتقالات بالقدس إثر مواجهات ليلية.. وإصابات بالضفة

اقتحم 74 مستوطنا باحات المسجد الأقصى وأدوا طقوسا تلمودية- الأناضول
اقتحم 74 مستوطنا باحات المسجد الأقصى وأدوا طقوسا تلمودية- الأناضول

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأحد، حملة اعتقالات طالت مقدسيين، وذلك بعد مواجهات ليلية بمدينة القدس المحتلة، إلى جانب اقتحام عدد من المستوطنين لباحات المسجد الأقصى.


ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت من القدس المحتلة، محمد إياد سعيدة بحي وادي الجوز، ومنصور إبراهيم منصور بمنطقة الثوري، خلال تواجده في محطة للمحروقات بحي الشيخ جراح.


وفي سياق متصل، أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن 74 مستوطنا اقتحموا باحات الأقصى، وأدوا طقوسا تلمودية، فيما أغلقت شرطة الاحتلال باب المغاربة.


وقمعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي مساء السبت، المصلين الفلسطينيين في باحات المسجد الأقصى، وشوارع مدينة القدس المحتلة.


وواصل شبان مقدسيون السبت، تحديهم لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وقاموا بأداء صلاة العشاء في ساحة باب العامود بالمسجد الأقصى، رفضا لقرار الاحتلال بمنع تواجدهم في هذه المنطقة.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يقمع المصلين بالقدس وهتافات أمام باب العامود


وأطلقت شرطة الاحتلال قنابل الصوت والغاز تجاه المصلين، وذلك عقب أداء عشرات المقدسيين صلاة التراويح في ساحة باب العامود.


وأصيب عشرات الفلسطينيين، مساء السبت، بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، في بلدتي العيسوية والعيزرية بالقدس المحتلة.


وتشهد مدينة القدس المحتلة منذ أيام مواجهات بين الفلسطينيين وشرطة الاحتلال الإسرائيلي، على خلفية محاولة الأخيرة منعهم من التجمع في منطقة "باب العامود" التي اعتادوا على إحياء ليالي شهر رمضان فيها.


وفي الضفة الغربية المحتلة، أصيب فجر الأحد، ثلاثة شبان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات شهدتها قرية اللبن الشرقية جنوبي نابلس.


وذكرت "وفا" أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية في أعقاب انطلاق مسيرة تضامنية نصرة للأقصى، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز باتجاه أهالي البلدة والشبان المشاركين في المسيرة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم بالرصاص، إلى جانب العشرات بحالات اختناق.

التعليقات (0)