سياسة عربية

قانون للكونغرس يربط مساعدات الاحتلال باحترام حقوق الفلسطينيين

مشروع القانون يشمل الاعتقال ومصادرة الممتلكات والاستيطان- جيتي
مشروع القانون يشمل الاعتقال ومصادرة الممتلكات والاستيطان- جيتي

قدمت عضو الكونغرس الأمريكي عن ولاية مينيسوتا، بيتي ماكولوم، قانونا في الكونغرس، يحظر استخدام الأموال الممنوحة من أموال دافعي الضرائب الأمريكيين للكيان الإسرائيلي، إذا لم يحترم الأخير الحقوق الفلسطينية.


ومشروع القانون الذي قدمته ماكولوم تحت عنوان "الدفاع عن حقوق الإنسان للأطفال الفلسطينيين والعائلات التي تعيش تحت الاحتلال العسكري الاسرائيلي"، يشمل الاعتقال العسكري أو الإساءة أو سوء معاملة الأطفال الفلسطينيين أو الاعتقال الإسرائيلي، أو دعم مصادرة وتدمير الممتلكات والمنازل الفلسطينية بما ينتهك القانون الدولي الإنساني، وأخيرا أي دعم أو مساعدة لضم "إسرائيل" أحادي الجانب للأراضي الفلسطينية في انتهاك للقانون الإنساني الدولي، بحسب وكالة "وفا".


وقالت ماكولوم: "يجب أن تتحمل الولايات المتحدة المسؤولية عن كيفية استخدام المساعدات الممولة من قبل دافعي الضرائب من قبل الدول المتلقية، بما في ذلك إسرائيل، ويجب على الكونغرس التوقف عن تجاهل سوء المعاملة الجائرة والقاسية التي يتعرض لها الأطفال والعائلات الفلسطينية التي تعيش تحت الاحتلال العسكري الإسرائيلي".

 

اقرأ أيضا: يوم الأسير.. أكثر من 4500 فلسطيني ما زالوا بسجون الاحتلال

وأضافت:" أعتقد بقوة أن هناك إجماعا متزايدا بين الشعب الأمريكي على أن الشعب الفلسطيني يستحق العدالة، والمساواة، وحقوق الإنسان، والحق في تقرير المصير.


ويحظى القانون بدعم واسع من ممثلي تحالفات تضم عشرات الكنائس الأمريكية وحركتي "جي ستريت"، وأصوات يهودية من أجل السلام، وعدة مؤسسات فلسطينية أمريكية، بينها حركة عدالة والمنظمة الحقوقية لفلسطين، ومنظمات للمسلمين، بينها مؤسسة "مسلمون أمريكيون من أجل فلسطين".


وتدعم المؤسسات الفلسطينية في الولايات المتحدة ماكولوم حيث قام المجلس الفلسطيني الأمريكي مؤخرا بتنظيم حملة جمع تبرعات لصالح إعادة انتخابها.

التعليقات (0)

خبر عاجل