سياسة دولية

منفذ هجوم إنديانابوليس الأمريكية كان موظفا في شركة "فيديكس"

الهجوم أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وانتحار المنفذ- جيتي
الهجوم أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وانتحار المنفذ- جيتي

كشفت الشرطة الأمريكية أن المسلح الذي أطلق النار في موقع لشركة فيديكس في مدينة إنديانابوليس، بولاية إنديانا، وتسبب في مقتل ثمانية موظفين قبل أن ينتحر، كان موظفا سابقا يبلغ من العمر 19 عاما، ولديه تاريخ من المرض العقلي أدى إلى اعتقال سلطات إنفاذ القانون له العام الماضي.


وكان أربعة من هنود السيخ وهم ثلاث نساء ورجل من بين القتلى في الهجوم العشوائي الذي وقع مساء الخميس، وذلك حسبما قال زعيم محلي من طائفة السيخ.


وقال مسؤولو إنفاذ القانون إنهم لم يحددوا بعد ما إذا كانت الكراهية العرقية وراء هذه الجريمة.


وأفاد مكتب التحقيقات الاتحادي أن شرطة إنديانابوليس كانت قد وضعت المشتبه به قيد الاحتجاز المؤقت للصحة النفسية في آذار/ مارس 2020، بعد أن اتصلت والدته بإنفاذ القانون للإبلاغ عن أنه قد يحاول الانتحار.

 

اقرأ أيضا: 8 قتلى بإطلاق نار بإنديانابوليس الأمريكية وانتحار المهاجم

ويعد هذا أحدث هجوم في سلسلة من سبع عمليات إطلاق نار عشوائي دامية على الأقل في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي. وقالت الشرطة إن الحادث وقع في مركز لعمليات شركة فيديكس بالقرب من مطار إنديانابوليس الدولي بعد الساعة الـ11 مساء بالتوقيت المحلي.

 

وتتصاعد وتيرة حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة بشكل مستمر في ظل تفشي ظاهرة العنف في المجتمع الأمريكي، حيث خلفت عمليات إطلاق النار عشرات آلاف القتلى خلال السنوات القليلة الماضية.
التعليقات (0)