سياسة عربية

"كلنا الأمير حمزة" يتصدر على تويتر في الأردن

كثافة في التغريد باقتباسات مما ورد في تسجيل يعتقد أنه للحوار الذي دار بين الأمير وقائد الجيش يوسف الحنيطي- جيتي
كثافة في التغريد باقتباسات مما ورد في تسجيل يعتقد أنه للحوار الذي دار بين الأمير وقائد الجيش يوسف الحنيطي- جيتي

تصدر هاشتاغ "كلنا الأمير حمزة" قائمة الـ"ترند" في الأردن على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.

 

واستحوذت قضية الأمير الشاب على تفاعل المغردين عبر المنصة، وذلك على عدة هاشتاغات (وسوم)، تظهر تباينا في الآراء والتوجهات.

 

وبرزت هاشتاغات "دار الهواشم"، في إشارة إلى الأسرة الحاكمة، و"الأردن عصي على الفتنة"، و"عميد آل البيت"، في إشارة إلى عاهل البلاد، الملك عبد الله الثاني.

 

لكن هاشتاغ "كلنا الأمير حمزة" حل أولا في منتصف الليل، وسط كثافة في التغريد باقتباسات مما ورد في تسجيل يعتقد أنه للحوار الذي دار بين الأمير وقائد الجيش يوسف الحنيطي.

 

ويأتي ذلك أيضا بعد أن نشر الديوان الملكي رسالة بتوقيع الأمير حمزة، يتحدث فيها عن لقائه بعمه الأمير الحسن، مؤكدا فيها أنه مخلص للملك.

 

 

 

— 🇯🇴⚔️Nisreen Al_Jamal ⚔️🇯🇴 (@Ibra_Nisreen95) April 5, 2021

 

 

اقرأ أيضا: تداول تسجيل صوتي لحوار الأمير حمزة وقائد الجيش الأردني (استمع)

 

 

 

وشهد الأردن زوبعة، وصفتها السلطات بأنها "أحداث أمنية"، وشكلت نشاطات الأمير واتصالاته محورها، وترتب عليها اعتقال مسؤولين، أبرزهم "باسم عوض الله"، رئيس الديوان الملكي الأسبق والمقرب من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 

وكان الحنيطي قد توجه إلى منزل الأمير حمزة، السبت، وطلب منه البقاء في المنزل، وعدم إجراء أي اتصالات، بحسب ما قاله الأخير في رسالة مصورة في وقت لاحق من ذلك اليوم، نقلت الحدث بشكل كبير إلى المستوى الإعلامي.

 

وأظهر التسجيل، الذي يعتقد أنه لحوار الأمير حمزة وقائد أركان الجيش، دخول الجانبين في حوار ساخن، ورفض الأول الامتثال للحبس المنزلي والتوقف عن نشاطه على وسائل التواصل الاجتماعي والاجتماع بوجهاء أردنيين.

وفي تسريب صوتي سابق، لفت الأمير حمزة إلى أنه قد قام بالفعل بتسجيل حواره مع الحنيطي، وتسريبه إلى معارف في الخارج.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل