سياسة عربية

داعية مصري يعلق على موكب المومياوات ويثير جدلا

موكب الموميوات مصر
موكب الموميوات مصر

علق الداعية المصري عبدالله رشدي على "موكب المومياوات" الذي أُقيم في مصر السبت، مشددا على أن هوية بلاده ستبقى "عربية إسلامية".

وقال رشدي في تغريدة تزامنت مع إقامة الموكب: "هي مصرُ العربيةُ الإسلاميةُ..هذه هويتنا.. شاء من شاء وأبى من أبى".

وتابع في تغريدة لاحقة: "فرحانين بحضارة سبعة آلاف سنة.. فرحانين بعراقة تاريخنا.. بس دا مش هيغير من هويتنا شيء.. هويتنا العربية.. هويتنا الإسلامية.. فأنا فخور بوطني.. فخور بعراقة تاريخي.. مستمسك بعروبتي وإسلامي. يعني لن نترك تاريخنا بلا عناية ولكننا لن ننفصل عن هويتنا بحالٍ من الأحوال، وإذا غضب بعضهم فمعلش".

وأضاف رشدي: "الأصوات الكاسدة التي تزعم أن الفتح الإسلامي كان احتلالا وأن العرب دخلاء على مصر وأن اللغة العربية يجب تغييرها، وأن هوية الدولة يجب أن تتغير.. هذه الأصوات لا قيمة لها.. ولن يُؤتي صياحُ أصحابِها ثمرتَه. نفرح بتاريخنا وحضارتنا وعراقتنا، ونستمسك بهويتنا العربية الإسلامية.. حفظ الله مصر".

وأثار رأي الداعية المصري ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ هاجمه العديد من المغردين مقارنين بين موقفه من هذا الموكب ومن المسلسلات التركية، في حين أكد آخرون أن مصر للفراعنة قبل أن تكون عربية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
1
التعليقات (1)
عباد الله وعبيد فرعون
الإثنين، 05-04-2021 07:14 م
هذا الداعية يمثلني اما من هاجمه فانه اما صليبي حاقد او علماني زنديق وكلاهما يكره الاسلام كما يكره عاشق الدنيا الموت. بالنسبة لي اري ان الحضارة الفرعونية هي حضارة قامت على استعباد الانسان في ابشع صور الاستعباد وهناك خطأ شائع بين الدهماء والغوغاء ان الفرعون او الفراعنة هم المصريون القدماء في حين ان الفراعنة هم حكام الشعب المصري فيما يطلق عليه العصر الفرعوني وهؤلاء الحكام نصبوا انفسهم الهة فرض على المصريين عبادتهم ومارس كهنتهم السحر والشعوذة لكي يخضعوا المصريين لتقبل العبودية والعمل في اقامة المعابد و بناء المقابر التي نراها اليوم في صورة اهرامات وتماثيل يزن التمثال الواحد فيها عشرات الاطنان قضى فيها كثير من المصريين نحبهم في اعمال سخرة واستعباد وطغيان لصالح لزمرة من عتاة اهل الارض طغيانا وكفرا كما حكى القرءان عن فرعون وملأه.