سياسة عربية

الخارجية السعودية تعلق على عدم فرض عقوبات ضد ابن سلمان

محمد بن سلمان السعودية - جيتي
محمد بن سلمان السعودية - جيتي

علق وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، خلال لقاء مع شبكة "سي أن أن" الأمريكية، على سؤال بشأن عدم فرض جو بايدن عقوبات على ولي العهد محمد بن سلمان بسبب مقتل الصحفي جمال خاشقجي، بأن "العلاقات متينة وتاريخية".

وأضاف ابن فرحان: "العلاقات تاريخية عبر العديد من الإدارات الجمهورية والديمقراطية على حد سواء منذ 75 عاما".

وتابع: "ولدينا أجندة مشتركة قوية في العديد من قضايا التعاون التي نواصل العمل عليها، وفي مقدمتها الأمن الإقليمي، ولدينا حوار قوي مستمر بين المملكة وإدارة بايدن، بما في ذلك الاتصالات المتكررة مع زملائنا في الولايات المتحدة".

 

 

اقرأ أيضا: مسؤول سعودي يكشف أنه المعني بتهديد "كالامار".. وينفي 

 


وقال؛ إن "ما نسمعه هو أن هناك الكثير من مجالات الاتفاق، على سبيل المثال يتمثل أحد المجالات التي نعمل في إطارها عن كثب بقضية اليمن وإنهاء النزاع هناك، حيث أعلن عن المبادرة السعودية لوقف إطلاق النار، وهو أمر نسقناه عن كثب مع إدارة بايدن، وكذلك مارتن غريفيث".

وأضاف: "كما نواصل العمل عن كثب على العديد من الملفات الأخرى، لذلك هناك حوار قوي ونشط مستمر بين البلدين".

وعلى صعيد سؤال بشأن شعور المملكة بالارتياح من إدارة بايدن، وأنها "لن تذهب أبعد من إعادة ضبط العلاقة مع المملكة"، قال الوزير السعودي: "أعتقد أن إدارة بايدن ترى أن السعودية هي مفتاح أساسي لمصالح الولايات المتحدة وأولوياتها في المنطقة وخارجها".

 

وقال: "هم يفهمون أن العمل مع المملكة يتطلب العمل معنا ومع قيادتنا، وسنواصل الحوار حول أفضل السبل لتحقيق مصالح بلدينا، والتأكد من خدمة مصالحنا، وأن نقدم الفوائد التي نملكها على مدى عقود".

التعليقات (2)
قاطعوا فرنسا....
الجمعة، 02-04-2021 04:41 م
تصحيح .....علق الاهطل وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، خلال لقاء مع شبكة "سي أن أن" الأمريكية، على سؤال بشأن عدم فرض جو بايدن عقوبات على ولي العهد محمد بن سلمان بسبب مقتل الصحفي جمال خاشقجي، بأن "العلاقات متينة وتاريخية وذلك بفضل الجزيه السنويه"
إقرار رسمي
الجمعة، 02-04-2021 01:56 م
وزير الخارجيه السعودي في رده هذا أقر بلسانه دون ان يدري ان محمد بن سلمان هو المسؤول عن قتل خاشقجي ولم ينف ذلك بل اقره واقر ان الولايات المتحده لا تستطيع فرض عقوبات بسبب العلاقات الامنيه والعسكريه والماليه بين قيادة البلدين... هذا هو الحق وهو عين الصواب .... لو كان غير ذلك لكان جواب وزير الخارجيه ( سيدي صاحب السمو ليس له علاقه من قريب او بعيد بمقتل خاشقجي) .