سياسة عربية

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى.. واعتقالات بالقدس

شددت شرطة الاحتلال، من إجراءاتها الأمنية وتعزيز قواتها في البلدة القديمة- جيتي
شددت شرطة الاحتلال، من إجراءاتها الأمنية وتعزيز قواتها في البلدة القديمة- جيتي

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، فيما شددت قوات الاحتلال إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة بسبب "عيد الفصح" اليهودي.

 

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن 150 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، بحسب ما نقلته عن دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة.

 

وشددت شرطة الاحتلال، من إجراءاتها الأمنية وتعزيز قواتها في البلدة القديمة وأزقتها، وذلك بحجة أداء مراسم "عيد الفصح" اليهودي.

 

ومن بين المقتحمين لباحات المسجد الأقصى، المستوطن المتطرف "آرئيه ألداد"، "عراب التقسيم الزماني" للأقصى كما يسميه الفلسطينيون.

 

في سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين من مدينة القدس المحتلة، بعد مداهمة منزلي ذويهما في بلدة الطور، وتفتيشهما، واستجواب ساكنيهما.

 

واعتقلت قوات الاحتلال، بحسب وكالة "وفا"، أسيرا مقدسيا من حي رأس العامود، بعد الإفراج عنه مباشرة من سجن النقب، بعد قضائه محكوميته البالغة 20 عاما في سجون الاحتلال.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
محمد غازى
الإثنين، 29-03-2021 10:39 ص
ألا يستدعى هذا وذاك من ألأقتحامات اليهودية للأقصى، أن يقوم عرص فلسطين عباس بتقديم إستقالته وإستقالة سلطة التعاريص التى يرأسها؟؟؟!!!