اقتصاد دولي

"الفيدرالي الأمريكي" يربط إطلاق عملة رقمية بموافقة الكونغرس

إقبال على التعامل بالعملات الرقمية يرفع قيمتها - جيتي
إقبال على التعامل بالعملات الرقمية يرفع قيمتها - جيتي

قال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، الاثنين، إن المجلس لن يمضي في إقامة عملة رقمية للبنك المركزي دون موافقة الكونغرس، وإن الدراسات الحالية في الموضوع تركز على المخاطر والمزايا، لا على إنشاء نموذج أولي.

وأضاف باول، عندما سُئل في مؤتمر نظمه بنك التسويات الدولية عن مدى قانونية، أن ينشئ البنك المركزي عملة رقمية، "لن نمضي قدما دون دعم من الكونغرس" وسن أي قوانين ضرورية.

وقال إن التعاون مع مبادرة العملة الرقمية لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا "يركز على إمكانيات التقنيات وقيودها، وليس محاولة لإنشاء نموذج أولي. دعونا نحاول إرساء الأساس ونرى ما الذي سنتعلمه".

 

اقرأ أيضا:"بتكوين" تقفز 106 بالمئة في أقل من 3 أشهر

ويتعاون حاليا، الفيدرالي الأمريكي ومعهد "ماساتشوستس للتكنولوجيا"، في أبحاث تتعلق بالعملات الرقمية.

يأتي ذلك، بينما تواجه العملات الرقمية معارضة شديدة من البنوك المركزية حول العالم لصعوبة الرقابة عليها، من جانب الحكومات أو البنوك المركزية، والتذبذب العالي على تداولاتها.

وفي الأسابيع الأخيرة، تلقت عملة "بتكوين"، أشهر عملية رقمية، دعما كبيرا بعد قرار العديد من الشركات والبنوك اعتمادها كعملة مدفوعات لدى هذه الشركات.

ويبلغ عدد العملات الرقمية حول العالم، 4450 عملة، بإجمالي قيمة سوقية تتجاوز 1.6 تريليون دولار، منها 1.06 تريليون دولار القيمة السوقية لـ"بيتكوين" وحدها.


التعليقات (0)