صحافة إسرائيلية

الاحتلال يعلن عن مشروع سكة حديد تربط الإمارات بميناء حيفا

ذكر مسؤول إسرائيلي أن ما يزيد من فرص تنفيذ هذا المشروع أن جزءا كبيرا من خط السكة قائم حاليا- جيتي
ذكر مسؤول إسرائيلي أن ما يزيد من فرص تنفيذ هذا المشروع أن جزءا كبيرا من خط السكة قائم حاليا- جيتي

أعلن مسؤول إسرائيلي كبير السبت، عن دراسة مشاريع ضخمة بين تل أبيب وأبوظبي، بينها إنشاء خط سكة حديد يربط الإمارات بميناء حيفا المطل على البحر الأبيض المتوسط.


وذكر آفي سمحون رئيس المجلس الاقتصادي في ديوان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، في حوار مع صحيفة "معاريف" العبرية، أن المشاريع تركز على البنى التحتية الكبيرة ذات الطابع الاستراتيجي، مشيرا إلى أن خط سكة الحديد من المفترض أن يمر في كل من الأردن والسعودية.

 

اقرأ أيضا: هزيمة ثقيلة لمنتخب الإمارات أمام الاحتلال.. وطقوس يهودية


ولفت إلى أن ما يزيد من فرص تنفيذ هذا المشروع، أن جزءا كبيرا من خط السكة قائم حاليا، لكن ينقصه تدشين 200- 300 كيلومتر في الأردن فقط، معتقدا أن هذا الإنجاز سيسمح بنقل البضائع من إسرائيل إلى الإمارات في غضون يوم أو يومين، بخلاف النقل عبر الحاويات الذي يستغرق 12 يوما عبر قناة السويس.


وأوضح أن المشروع يسمح بنقل المنتجات الزراعية الطازجة، وهي المنتجات التي تفتقدها الإمارات بسبب الظروف المناخية، مؤكدا أن الولايات المتحدة مهتمة بإنجاز مثل هذه المشاريع، نظرا لعوائدها الاقتصادية على جميع دول المنطقة، بما فيها الأردن الأكثر احتياجا للمساعدة الاقتصادية.

التعليقات (3)
محمد غازى
الأحد، 21-03-2021 10:23 ص
ليس حبا بالإمارات، تطرح إسرائيل مثل هذه ألأفكار، ولكنها تطرحها كرها بمصر حتى تنقص دخلها من قناة السويس. رغم أن السيسى عميل لإسرائيل رقم واحد ومحب لها، وأكبر دليل على حبه لها تنازله عن جزيرتىن فى خليج العقبة، حتى يصبح الخليج دوليا ولا يستطيع أى رئيس مصر إقفاله، كما حصل أيام الزعيم الخالد جمال عبدالناصر. إسرائيل تحب بث البغضاء بين الزعماء العرب حتى تبقى هى الملاذ الوحيد للعرب.
عادل المصري
الأحد، 21-03-2021 10:07 ص
لقد أصبح واضحاً لكل من لديه أعين ترى وعقل سليم أن النظام الإماراتي الحالي هو ضد الشعب العربي وحقوقه وأمنه وإستقراره من أقصاه إلى أقصاه، وأنه يتحالف مع أعدائه ويدعمهم بكل إمكانياته. لذلك فقد حان الوقت للشعب العربي وقواه ومؤسساته وأحزابه أن تتخذ مواقف ضد هذا النظام، لأنه لا أمل بأنظمة فاسدة، أنظمة سايكس بيكو، أن تتخذ موقف من هذا النظام.
من سدني
الأحد، 21-03-2021 06:51 ص
لماذا لا يطرح اعادة استعمال خط قطار الحجاز الذي نفذ في عهد السلطان عبد الحميد وتحويل اتجاهه عن ارض فلسطين المحتله ريثما يزول الاحتلال ولماذا اعراب الذل والخيانه لا يحيون هذا الخط بين الدول العربيه ام ان مصلحة الصهاينه اهم من مصلحة الشعوب في هذا الوطن المنكوب والى متى سنظل نشاهد هذه الخيانات من عشائر واعراب الخليج المنبطح تحت اقدام الصهاينه ام انهم امتداد للخونه الذين تحالفوا مع لورانس واسقطوا الخلافه العثمانيه وانهم عبيد لسايس وبيكو وان المهمه المنوطه بهذه العشائر لم تكتمل بعد

خبر عاجل