رياضة دولية

ساوثمبتون أول المتأهلين لنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

توج ساوثمبتون بلقب المسابقة مرة واحدة في تاريخه - ساوثمبتون / تويتر
توج ساوثمبتون بلقب المسابقة مرة واحدة في تاريخه - ساوثمبتون / تويتر

بات ساوثمبتون أول المتأهلين إلى دور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عقب فوزه الكبير على مضيفه بورنموث من الدرجة الثانية 3-0، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، في افتتاح ربع النهائي.

 

وافتتح ساوثمبتون التسجيل في الدقيقة 37 عبر المالي موسى دجينيبو بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة إثر تمريرة من ريدموند، قبل أن يضيف الأخير الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة إثر تمريرة من الاسكتلندي ستيوارت أرمسترونغ.


وعزز تشي أدامز تقدم ساوثمبتون بهدف ثالث مطلع الشوط الثاني بتسديدة قوية من خارج المنطقة بيد أنه ألغي بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد "في آيه آر" بداعي التسلل على ستيوارت الذي مرر له الكرة (د 53).


ولم يتأخر ساوثمبتون في هز الشباك مجددا ونجح بعد 6 دقائق عندما استغل ريدموند كرة مرتدة من القائم الأيمن إثر تسديدة قوية لأرمسترونغ من حافة المنطقة، فتابعها زاحفة بيمناه من داخلها على يمين الحارس البوسني أسمير بيغوفيتش (د 59).

 

وكرر ساوثمبتون إنجازه في المسابقة موسم 2017-2018 عندما بلغ دور الأربعة قبل أن يخسر 0-2 أمام تشلسي الذي توج باللقب لاحقا على حساب مانشستر يونايتد 1-0.


كان ساوثمبتون قد توج بلقب المسابقة مرة واحدة في تاريخه وكانت عام 1976 عندما تغلب على مانشستر يونايتد 1-0، وخسر النهائي ثلاث مرات أعوام 1900 و1902 و2003.


التعليقات (0)