حقوق وحريات

نظام السيسي مستاء من بيان أممي حول حقوق الإنسان بمصر

معظم الدول الموقعة على البيان الأممي هي أوروبية وانضمت إليها الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، ونيوزيلندا- الأناضول
معظم الدول الموقعة على البيان الأممي هي أوروبية وانضمت إليها الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، ونيوزيلندا- الأناضول

أعرب النظام المصري عن استيائه من مجلس حقوق الإنسان؛ بسبب المواقف الدولية تجاه الانتهاكات في مصر.

  

وأعربت البعثة الدائمة لمصر لدى مكتب الأمم المتحدة عن" أسفها" لما وصفته بـ"التسييس الفج، والتصعيد غير المبرر"، في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

 

البيان المصري، جاء ردا على بيان وقعت عليه 31 دولة من أعضاء مجلس حقوق الإنسان، بالأمم المتحدة، أدانت أوضاع حقوق الإنسان بمصر، وطالبت السلطات بوقف محاكمة المعارضين السياسيين والصحفيين والنشطاء تحت مظلة قوانين مكافحة الإرهاب، والإفراج عنهم دون قيد أو شرط.

 

وقال وفد مصر إن "هناك دولا ترى أن لها حق تقييم الآخرين، وتستخدم المجلس الأممي كغطاء للتعتيم على انتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان"، متهما عددا منها بالعنصرية، ومصادرة ممتلكات اللاجئين، واستخدام العنف لقمع المظاهرات.

 

اقرأ أيضا: ضغوط أممية على السيسي بسبب الانتهاكات.. هل يرضخ؟

وحثت 31 دولة غربية مصر على ضمان مساحة آمنة لنشطاء المجتمع المدني، بمن فيهم المدافعون عن حقوق الإنسان، في بيان هو الأول من نوعه منذ عام 2014.


وقالت سفيرة فنلندا في جنيف، كيرستي كوبي: نحث مصر على ضمان مساحة للمجتمع المدني، بما في ذلك المدافعين عن حقوق الإنسان، للعمل دون خوف من المضايقات، الاعتقال، الاحتجاز، أو أي شكل آخر من أشكال الانتقام" .


ودعت مصر إلى "رفع حظر السفر وتجميد أصول المدافعين عن حقوق الإنسان، بمن فيهم نشطاء المبادرة المصرية".

 

يشار إلى أن معظم الدول الموقعة على البيان الأممي هي أوروبية، وانضمت إليها الولايات المتحدة، وأستراليا، وكندا، ونيوزيلندا.

2
التعليقات (2)
حنفي الغلبان
الخميس، 18-03-2021 01:48 م
هو مستاء لأنو موجود حقوق إنسان في مصر زي حق المواطن إنو يتنفس و حق المواطن بإنو يسافر بالعربيه أو بالتوك توك و حق المواطن بأن يقول آه أو أأخ تحت التعذيب و حق المواطن بإنو يدفع المعلوم أو يتهدم بيته و حق المواطن بإنو يكون عنده 33 سجن جديد و حق المواطن بإنو ما يسمعش أغاني الإخوان و الوفد (يا نخلتين في العلالي يا بلحهم دوا ، يا بلح زغلولي يا بلح ) ... حقوق كتيره قوي لشعب فقير قوي . أنا امبارح نزلت عياط قبل ما انام على ظلم رئيس الحي لأهالي شارع ترسا و كان ده حقي كإنسان ، أمال إيه ؟
ابوعمر
الخميس، 18-03-2021 07:31 ص
الهمجيون الفاشيون العرابيزالعساكر المتوحشة. مستاؤون من حقيقتهم البربرية الهمجية...