سياسة عربية

انتقادات لنتنياهو بعد الكشف عن إرسال الإمارات طائرة لنقله إليها

ذكرت صحيفة إسرائيلية أن الطائرة الإماراتية الفاخرة هي من طراز "إمبراير لينيج1000"- موقع "يديعوت"
ذكرت صحيفة إسرائيلية أن الطائرة الإماراتية الفاخرة هي من طراز "إمبراير لينيج1000"- موقع "يديعوت"

تعرض رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لانتقادات حادة من سياسيين ووسائل إعلام، بعد الكشف عن طائرة إماراتية كانت تنتظره في الأردن، ليزور على متنها أبوظبي.


وهاجم وزير جيش الاحتلال وزعيم حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس، في تغريدة بموقع "تويتر"، نتنياهو، قائلا إنه "يضر بالأمن القومي الإسرائيلي"، مضيفا أن "أفعاله تنتهك الاتفاقات السياسية، إلى جانب محاولة تجاوز نظام الدفاع، والنظام الأجنبي (..)".

 

 

נתניהו מונע מצרכים פוליטיים-אישיים ופוגע בביטחון הלאומי של ישראל. פעולותיו בניגוד להסכמים מדיניים לצד הניסיון לעקוף את מערכת הביטחון ומערך החוץ מערער את כל מערכת קבלת ההחלטות התקינה במדינה. https://t.co/Lca7OjJrMI

 


وفي وقت سابق، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن نتنياهو كان يخطط لزيارة أبوظبي على متن طائرة إماراتية فاخرة دون طيارين إسرائيليين، رغم أن رحلات رئيس الوزراء يتم تنفيذها عموما من قبل طيارين إسرائيليين فقط، أو طيارين خضعوا لاستجواب أمني من قبل مسؤولي الأمن العام.

 

اقرأ أيضا: نتنياهو يتحدث عن سبب جديد أدى إلى تأجيل زيارته للإمارات


وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو استقل مؤخرا طائرة خاصة حينما زار مدينة "نيوم" السعودية، والتقى ولي العهد محمد ابن سلمان.


وذكرت أن الطائرة الإماراتية الفاخرة هي من طراز "إمبراير لينيج1000" وتابعة لشركة تسيطر عليها العائلة المالكة في أبوظبي، منوهة إلى أنها هبطت بالفعل في مطار عمان الأربعاء الماضي، لكن بعد انتظار لساعات عادت إلى الإمارات، بسبب إلغاء زيارة نتنياهو، نتيجة الخلاف الدبلوماسي مع الأردن.

 




 

التعليقات (1)
rmb
الأحد، 14-03-2021 08:57 م
لا داعي للإجراءات الأمنية قادة الإمارات أثبتوا أنهم أكثر حبا للصهيونية من اليهود أنفسهم ولست أقول ذلك من باب المزاح والتهكم. هناك بالفعل يهود أقل حبا لإسرائيل من ابن زايد.

خبر عاجل