سياسة دولية

نتنياهو: سنواصل ضرب إيران بسوريا.. نقصف كل بضعة أيام

شدد نتنياهو على أن "إسرائيل تركز على عدم حصول إيران على السلاح النووي"- الأناضول
شدد نتنياهو على أن "إسرائيل تركز على عدم حصول إيران على السلاح النووي"- الأناضول

أكد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن جهود الجيش متواصلة لمنع التموضع الإيراني في سوريا، ومنعها أيضا من الحصول على السلاح النووي.


وقال نتنياهو في مقابلة له مع قناة "i24" الإسرائيلية: "لدي سياسة واضحة تجاه إيران، إن حاولت مهاجمتنا سنهجم عليها أو سنسبقها بالهجوم"، مدعيا أن "جهد إيران الأساسي موجه من أجل تطوير قواعد ضد تل أبيب، وهناك بالفعل قواعد عسكرية إيرانية في سوريا موجهة ضدنا".


وأضاف: "أوعزت للجيش بأن يمنع بكل ثمن التموضع الإيراني في سوريا، وأنتم ترون أننا كل بضعة أيام نقصف في سوريا"، مؤكدا أن "إسرائيل تتخذ خطوات واسعة، ونوسع الدائرة من أجل منع إيران من الوصول إلى أهدافها، كما أننا ضربنا جهد طهران بالوصول إلى هذه القدرات".

 

اقرأ أيضا: نتنياهو يؤكد عمليات البحث عن رفات جاسوس إسرائيلي بسوريا


وشدد رئيس وزراء الاحتلال، على أن "إسرائيل تركز على عدم حصول إيران على السلاح النووي"، وقال: "أرسلت الموساد لوسط طهران لجلب أسرار الملف النووي الإيراني وعرضه على العالم، لنرى ما هي الخطط السرية لإيران في هذا السياق، وقمنا بأمور أخرى لن أقوم بالإفصاح عنها".


وتابع: "بدوري كرئيس للحكومة الإسرائيلية، أنا ملتزم بمنع إيران من الوصول إلى السلاح النووي لتهدد به الدولة اليهودية"، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، صديقه على مدار 40 عاما، جدد التزامه بمنع إيران من الوصول إلى السلاح النووي، خلال الاتصال الهاتفي الذي جري بين الاثنين.


وأردف: "قلت له ما قلت لترامب (الرئيس الأمريكي السابق) وما قلته لرؤساء آخرين قبلهم، قلت: ’أنا أثمن التحالف المتين بيننا وبين الولايات المتحدة، ولن تجدوا حليفا أفضل من إسرائيل، أنا لا أدعم الجمهوريين ولا سياسات الديمقراطيين، فقط أمثل مصالح الدولة اليهودية الوحيدة‘"، بحسب قوله.


تجدر الإشارة هنا، إلى أن تصريحات نتنياهو تأتي في ظل تصاعد التحضيرات والحملات الدعائية للأحزاب الإسرائيلية المختلفة، التي تسبق انتخابات الكنيست الإسرائيلي المزمع عقدها بتاريخ 23 آذار/ مارس الجاري.

التعليقات (0)

خبر عاجل