سياسة عربية

إتمام صفقة تبادل أسرى بين النظام السوري والاحتلال

نتنياهو قال إنه اتصل مرتين بالرئيس الروسي من أجل استعادة الإسرائيلية- الأناضول
نتنياهو قال إنه اتصل مرتين بالرئيس الروسي من أجل استعادة الإسرائيلية- الأناضول

أعلن الاحتلال الإسرائيلي، والنظام السوري، اكتمال صفقة تبادل أسرى بينهما، برعاية روسية.

 

وقالت وكالة أنباء النظام السوري؛ إنه "تم اليوم تحرير الأسيرين السوريين محمد أحمد حسين وطارق غصاب العبيدان من أهالي محافظة القنيطرة، وذلك في إطار جهود الدولة السورية لتحرير مواطنيها من سجون الاحتلال الإسرائيلي".

 

وأشارت إلى أنه "جرى الأربعاء تحرير الأسيرة نهال المقت، ضمن العملية نفسها التي شملت إطلاق سراح فتاة إسرائيلية دخلت بطريق الخطأ إلى الأراضي السورية -منطقة القنيطرة، وتم اعتقالها من قبل الجهات المختصة السورية".

 

بدوره قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان؛ إنه جري إعادة إسرائيلية في الساعات الأولى من صباح الجمعة بمساعدة روسية، بعد عبورها الحدود إلى سوريا.

 

وقالت هيئة البث الإسرائيلية "مكان" إن المواطنة المقيمة في "موديعين عيليت" التي اجتازت الحدود قبل عدة أيام إلى سوريا، عادت إلى إسرائيل وتم فحص حالتها الصحية وهي جيدة.
 

 

اقرأ أيضا: صفقة تبادل أسرى بين النظام السوري والاحتلال بوساطة روسية
 

وأوضح نتنياهو في بيان صادر عن مكتبه، أن الإسرائيلية كانت قد اجتازت الحدود السورية قبل أيام عدة، لافتا إلى أنه تحدث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرتين، وطلب منه مساعدته في استعادتها.


وقالت وسائل إعلام إسرائيلية؛ إن المرأة كانت قد عبرت إلى الأراضي السورية. ولم تُنشر تفاصيل كاملة بشأن هويتها ودوافعها.

 

وأشارت إلى أن مساعدين لنتنياهو سافروا إلى موسكو الخميس لإعادة الإسرائيلية.

 

والأربعاء، أعلنت وكالة سانا عن صفقة تبادل بين النظام والاحتلال الإسرائيلي، بوساطة روسية.

 

وعقدت حكومة الاحتلال، مساء الثلاثاء، اجتماعا دعا إليه بشكل مفاجئ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لبحث "مسألة متعلقة بسوريا".

النقاش (2)
من سدني
الجمعة، 19-02-2021 11:59 ص
اما عن عن التفاصيل بشأن هويتها ودوافعها فهي كالآتي هي ضابطه في الموساد الاسرائيلي ومن جملة ضباط الارتباط مع الجانب النصيري ودخولها مرتب مع مخابرات نظام بشار النصيري وهي كانت في ضيافة على مملوك لنقل معلومات وتفاهمات عاجله وتمت العمليه بنجاح وضحكوا علينا وقالوا تحرير اسرى وبطيخ مبسمر.
ممدوح حقي
الجمعة، 19-02-2021 10:13 ص
أصبحت روسيا حامية وممثلة للمصالح الإسرائيلية في سوريا وبموافقة هذا النظام، بدءً من تنسيقها العسكري في شن إسرائيل غاراتها الجوية الشبه يومية على سوريا إلى إعادة هذه الإسرائيلية. ثانياً، لماذا لم يطالب هذا النظام الفاسد العميل بالإفراج عن معتقلين سياسيين من أمثال مروان البرغوتي وأحمد سعدات مقابل الإفراج عن هذه الجاسوسة؟