سياسة عربية

صفقة تبادل أسرى بين النظام السوري والاحتلال بوساطة روسية

الأسيران السوريان من قرية الغجر بالجولان المحتل- جيتي
الأسيران السوريان من قرية الغجر بالجولان المحتل- جيتي

أعلنت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" عن صفقة تبادل بين النظام والاحتلال الإسرائيلي، بوساطة روسية.

وذكرت الوكالة أن إسرائيل ستطلق سراح اثنين من الأسرى السوريين في سجونها، مقابل إفراج النظام عن فتاة إسرائيلية.

وأوضحت الوكالة أن الأسيرين السوريين هما ذياب قهموز ونهال المقت، من أبناء مرتفعات الجولان المحتلة.

وأشارت الوكالة إلى أن الفتاة الإسرائيلية كانت قد دخلت الأراضي السورية في محافظة القنيطرة بطريق الخطأ، وتم اعتقالها من قبل عناصر النظام، دون أن توضح الوكالة تاريخ الواقعة.

بدوره، قال موقع واللا الإسرائيلي، إن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات ومنسق شؤون "الرهائن"، يارون بلوم، قد سافرا اليوم الأربعاء إلى موسكو، لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الروس بشأن المواطنة التي عبرت الحدود.

 


والأربعاء، قال نادي الأسير الفلسطيني، إنه حصل على معلومات بوجود قرار إسرائيلي بالإفراج عن الأسير السوري ذياب قهموز، من قرية "الغجر" في مرتفعات الجولان المحتلة.

وأضاف في تصريح صحفي، أن الإفراج يأتي بموجب "صفقة تمت بين سوريا وإسرائيل، بوساطة روسية".

وذكر نادي الأسير أن "قهموز" معتقل منذ عام 2016، ومحكوم عليه بالسجن 14 عاما.

وعقدت الحكومة الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، اجتماعا دعا إليه بشكل مفاجئ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لبحث "مسألة متعلقة بسوريا".

التعليقات (1)
jak
الخميس، 18-02-2021 12:09 ص
الحمار يفهم اكثر من نتنياهو والاسد لان الفتاة سلمت تسليم للاسد لتكون ورقة رابحة لنتنياهو عند محاسبته داخليا لان المعابر الحدودية بين اسرائيل وسورية مغلقة وعليها حراسة امنية مشددة من الطرفين ولا يتم العبور الا بموافقة امنية من الدولتيين فكيف ضلت الفتاة طريقها ولكن الغريب ان نتنياهو كثير عليه ان يكون عامل تنظيف مراحيض ترى العبيد والخدم من بقية الاديان مثل حفار القبور بوتين والاسد وبايدن والحكام العرب والرئيس الصيني وغيرهم كثير بسبب واحد وهو ان نتنياهو الناطق الرسمي بأسم المسيخ الدجال اليهودي ولايوجد سبب ثاني ومعلومة عامة اليهود يحصلون على ثلث عائدات النفط الايراني