حقوق وحريات

الاحتلال يعتقل 3 شبان بالقدس.. ومستوطنون يقتحمون الأقصى

صباح الخميس اقتحم 17 مستوطنا باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية جيش الاحتلال- جيتي
صباح الخميس اقتحم 17 مستوطنا باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية جيش الاحتلال- جيتي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شبانا فلسطينيين في مدينة القدس المحتلة، فيما اقتحم عدد من المستوطنين المسجد الأقصى.

 

وقامت قوات الاحتلال، باعتقال شابين قرب بلدة شعفاط، منتصف الليلة الماضية، واقتادتهما إلى مركز توقيف في مستوطنة "النبي يعقوب"، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

 

وخلال مواجهات مع شبان في البلدة القديمة في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال ظهر اليوم شابا، فيما أطلقت قنابل الصوت تجاه المواطنين الفلسطينيين ومنعتهم من اللعب بالثلج في البلدة القديمة من القدس المحتلة.


واندلعت مواجهات قرب أبواب المسجد الأقصى وداخل باحاته، حيث اقتحمت القوات صحن الصخرة المشرفة وطاردت الشبان المقدسيين والعائلات التي تلهو بالثلج.

 

اقرأ أيضا: شرطة الاحتلال تحاول خنق شاب فلسطيني بالقدس (شاهد)
 

وأمس الأربعاء، شهدت عدة مناطق في مدينة القدس المحتلة حملة اعتقالات تركزت في مخيم قنلديا وحي الطور والبلدة القديمة.

 

وصباح الخميس، اقتحم 17 مستوطنا، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية جيش الاحتلال.


وأفادت دائرة الاوقاف الإسلامية، بأن المقتحمين تجولوا في باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال عبر مجموعتين انطلقتا من باب المغاربة، ونفذتا جولات استفزازية.

 

وفي قلنسوة من أراضي الداخل المحتل، هدمت قوات الاحتلال منزلين قيد الإنشاء يعودان إلى عائلة أبو عرار.


يشار إلى أن عملية الهدم، صباح اليوم، هي الثالثة لعائلة أبو عرار التي تسكن في المنطقة الغربية (سهل قلنسوة)، إذ إن السلطات الإسرائيلية هدمت قبل نحو عامين منزلا للعائلة، وفي العام 2017 هدمت منشآت وحظيرة للمواشي.

التعليقات (1)
خميسة للشعب المغربي
الخميس، 18-02-2021 05:45 م
=وأفادت دائرة الاوقاف الإسلامية، بأن المقتحمين تجولوا في باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال عبر مجموعتين انطلقتا من باب المغاربة، ونفذتا جولات استفزازية.= قبل تطبيع المدعى أمير المؤمنين كانت أستفزازات وأخبار متواصلة بشكل مكثف من باب المغاربة وكأن الصهاينة والمطبع كانوا يجربون رد فعل الشعب المغربي قبل ارتكاب الخيانة والجريمة الكبرى. وبعد التطبيع ربما الاثنين معا يداعبون ويشاغلون الشعب المغربي وهذا ولا ننسى أن القصر كان قد صرح أنه سيتخد اجراءات ضد العدوان المتواصل ماهي وأين هي الله أعلم