سياسة دولية

واشنطن: بايدن سيتواصل مع الرياض من خلال الملك وليس نجله

مثلت تصريحات ساكي تغييرا مفاجئا في السياسة التي كان ينتهجها دونالد ترامب- جيتي
مثلت تصريحات ساكي تغييرا مفاجئا في السياسة التي كان ينتهجها دونالد ترامب- جيتي

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي الثلاثاء، إن الرئيس جو بايدن يعتزم إعادة ضبط العلاقات الأمريكية مع السعودية.

 

ولفتت ساكي إلى أن بايدن سيتواصل من خلال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وليس من خلال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

 

وأضافت أن "أمريكا ستساعد السعودية في تلبية احتياجات الدفاع عن النفس وتعبر عن الاختلافات عند الضرورة".

 

ومثلت تصريحات ساكي تغييرا مفاجئا في السياسة التي كان ينتهجها دونالد ترامب الذي كان صهره ومستشاره الكبير جاريد كوشنر مقربا من ولي العهد السعودي.

وفي سياق آخر، قالت ساكي للصحفيين إن بايدن يعتزم إجراء اتصال هاتفي قريبا مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

التعليقات (3)
علي النويلاتي
الأربعاء، 17-02-2021 11:28 ص
هل هذا يعني أن بايدن لن يتعامل مع محمد إبن سلمان عندما يستلم الحكم من أبيه؟ وهل هذا مؤشر لعائلة إبن سعود أن يختاروا شخص آخر ليكون ولي العهد؟ أم أن أخوه سوف يبعده ويأخذ مكانه؟
كاظم صابر
الأربعاء، 17-02-2021 11:10 ص
حين وصل أحد أقاربي إلى ما يقارب الثمانين عاماً و أصيب بالزهايمر ، كان تواصلي معه سريعاً لا يتجاوز مطلقاً 7 دقائق لأنه كان ببساطة يفقد التركيز أو يقوم بتكرار كلامه أو يدخل في كلام آخر غريب ... بلوغ أرذل العمر يصاحب ب (( لِكَيْ لا يَعْلَمَ بَعْدَ عِلْمٍ شَيْئًا )) . الحمد لله على كل حال.
ذبابة مختنقة
الأربعاء، 17-02-2021 06:01 ص
يا ناس احترموا الشعوب العربية ولو لمرة وتحدثوا مع أناس تمثل شعوبها بالفعل حتى وان لم توجد نوجدها وهذا في صالح العالم والانسانية جمعاء ويخفف من أعباء مشاكل أضرار وآلام كبيرة. الحكومات والادارات بكل العالم تتغير الا الطغاة جاثمون على صدور والناس ويا ليته بفائدة ما أبدا شبه آلات للقمع الجهل القتل السرقة النهب الأنانية والعنصرية...