سياسة عربية

جلسة للنواب الليبي في صبراتة لتوحيده وانتخاب رئيس جديد

عقدت آخر جلسة للنواب بمدينة غدامس في كانون الأول/ ديسمبر الماضي- جيتي
عقدت آخر جلسة للنواب بمدينة غدامس في كانون الأول/ ديسمبر الماضي- جيتي

يعقد مجلس النواب الليبي الاثنين، جلسة في مدينة صبراته غرب البلاد، بهدف دعم جهود توحيده، وانتخاب رئيس جديد له، خلفا لعقيلة صالح، وترتيب منح الحكومة الجديدة الثقة.


وبدأ أعضاء مجلس النواب الليبي، بشقيه طبرق وطرابلس، السبت، بالتوافد إلى مدينة صبراتة، استعدادا لعقد جلسة الاثنين.


وقال مسؤول مكتب الإعلام بمجلس النواب المنعقد في طرابلس طه الجعفري، إن "نوابا من الشرق والغرب يتوافدون اعتبارا من اليوم إلى صبراتة (70 كلم غربي طرابلس) تمهيدا لجلسة تعقد الاثنين". بحسب الأناضول.

 

وعقدت آخر جلسة للنواب في مدينة غدامس في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بحثت تغيير رئاسة البرلمان وكذلك اللائحة الداخلية واختيار مقر دائم للمجلس، إلا أن عدم حسم كل هذه الأمور تسبب في فشل عقد جلسة رسمية والاكتفاء ببيان ختامي.

 

والبرلمان الليبي جرى انتخابه في آب/ أغسطس 2014، وكان مفترضا أن يضم 200 عضو، لكن تم انتخاب 188 عضوا فقط، بعدما تعذر انتخاب 12 عضوا في مناطق كانت تشهد تدهورا أمنيا آنذاك.


وجراء الخلافات السياسية المتواصلة في البلاد منذ سقوط نظام معمر القذافي عام 2011، فقد انقسم البرلمان إلى مجلسين، الأول يضم أعضاء داعمين للواء المتقاعد خليفة حفتر، ويعقد جلساته في طبرق (شرقا)، والثاني يضم نوابا داعمين للحكومة المعترف بها دوليا ويعقد جلساته في طرابلس.
التعليقات (0)

خبر عاجل