سياسة عربية

البرلمان اليمني: عدوان الحوثيين قضى على مبادرة واشنطن

أعلن الحوثيون استهداف مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها السعودي - جيتي
أعلن الحوثيون استهداف مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها السعودي - جيتي
قال مجلس النواب اليمني، الأربعاء، إن العدوان الذي يشنه مقاتلو جماعة أنصار الله "الحوثيون" على محافظتي مأرب والجوف، منذ أيام، قضى على المبادرة الأمريكية في المهد، وأسقطها قبل أن ترى النور.

جاء ذلك في بيان صادر عن رئاسة المجلس، تزامنا مع استمرار المعارك في أطراف محافظة مأرب بين قوات الجيش الحكومي والحوثيين، لليوم الرابع على التوالي.

وأكد المجلس أن العدوان الحوثي على محافظتي مأرب والجوف خلال الأيام الماضية تأكيد قاطع على أن إيران ومليشيا الجماعة لا يؤمنون بالسلام على الإطلاق، ولا يقبلون به، مضيفا أن المبادرة الأمريكية قضي عليها بالمهد، وأسقطتها المليشيا الحوثية قبل أن ترى النور.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد قال في 4 فبراير/ شباط الجاري إن الحرب في اليمن يجب أن تتوقف، مؤكدا أنه وجّه بفرض هدنة.

كما أعلن وقف دعم واشنطن العمليات الحربية التي تقودها السعودية في البلاد منذ 6 أعوام.

وقال البرلمان اليمني إن استهداف مطار أبها الدولي بالسعودية، وقبلها استهداف مطار عدن الدولي في 30 ديسمبر/ كانون أول 2020م، أثناء عودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن، يدل دلالة قاطعة على "وحشية عصابة الحوثي الإرهابية ودمويتها، وبشاعة أفعالها، واستهتارها بدم الإنسان والقوانين والأعراف الدولية"، بحسب البيان.

في المقابل، أعلن الحوثيون أنهم شنوا هجوما استهدف مطار أبها السعودي، حيث اشتعلت طائرة مدنية، مشيرين إلى أنهم استهدفوا "مرابض طائرات حربية".

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، في تغريدة على تويتر، إن "سلاح الجو المسير يستهدف مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي، الذي يستخدم لأغراض عسكرية لاستهداف الشعب اليمني، وذلك بأربع طائرات مسيرة"، موضحا أن "الإصابة كانت دقيقة".
التعليقات (0)

خبر عاجل