سياسة عربية

اتصال بين السيسي ورئيس المجلس الرئاسي الليبي الجديد

أكد السيسي على مواصلة مصر تقديم الدعم والمساندة لليبيين- جيتي
أكد السيسي على مواصلة مصر تقديم الدعم والمساندة لليبيين- جيتي

أجرى رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي الأربعاء، اتصالا هاتفيا مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي الجديد محمد المنفي.


وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية في بيان، أن السيسي أعرب عن تطلعه أن يكون اختيار القيادة الليبية الجديدة بمثابة بداية عهد جديد، تعمل فيه كافة مؤسسات الدولة الليبية بانسجام وبشكل موحد يُعلي المصلحة الوطنية فوق أي اعتبارات، سعيا لإنهاء الانقسام الليبي، الذي كان أحد معوقات المرحلة الماضية.


وبحسب البيان، أكد السيسي على مواصلة مصر تقديم الدعم والمساندة لليبيين، سواء على الصعيد الاقتصادي أو الأمني أو العسكري، موجها تهنئته للمنفي لاختياره رئيسا جديدا للمجلس الرئاسي الليبي، من قبل أعضاء ملتقى الحوار السياسي، كممثلين عن الشعب الليبي.

 

اقرأ أيضا: استمرار ثالث جولة من مباحثات الدستور الليبي بالغردقة المصرية


بدوره، شدد المنفي على حرصه على تدعيم العلاقات مع مصر، وتعزيز أطر التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، فضلا عن زيادة التنسيق والتعاون إزاء القضايا الإقليمية المختلفة ذات الاهتمام المشترك.


وأشاد المنفي بمساهمة مصر في مسارات حل الأزمة الليبية على مختلف الأصعدة السياسية والعسكرية والاقتصادية، مضيفا أنها "أثمرت عن تقريب وجهات النظر بين مختلف الليبيين، خاصة من خلال المبادئ الأساسية في إعلان القاهرة، والذي كان له أكبر الأثر في إنهاء حالة الانقسام السياسي التي شهدتها ليبيا".


وأردف قائلا: "إلى جانب استضافة مصر اجتماعات المسار الدستوري بأكملها، بهدف التباحث حول القاعدة الدستورية لإدارة الدولة، إلى جانب استضافة مدينة الغردقة الاجتماعات العسكرية 5+5".


وختم البيان المصري بقوله: "تم التوافق على استمرار التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين، بهدف تعزيز جهود الأشقاء الليبيين في قيادة المرحلة الانتقالية خلال الفترة المقبلة".

التعليقات (4)
قاطعوا فرنسا....
الخميس، 11-02-2021 03:05 ص
الى المدعو تامر..انت مش ليبى ...الكلام اللى كتبه كلام مصرى ..حضرتك جاى تبيع الميه فى حاره الساقيين
مصري
الخميس، 11-02-2021 02:59 ص
تصحيح عنوان المقال اتصال بين بلحه ورئيس المجلس الرئاسي الليبي الجديد....رساله الى بلحه ياجربان فين السرت خط احمر...هذا الكلب حيموت ويقابل ارودغان ...يابلحه تركيا عندها امكان تجيبك من قفاك بمسيره...مين قال القذافى مات بلحه نسخه متطوره امتداد للقذافى على مستوى عال من الهطل والهبل اديلوه ماترحموش ياترى انت فين ياانتصار
عبدالله المصري
الأربعاء، 10-02-2021 06:56 م
من يثق في خنزير اسرائيل مجنون
تامر
الأربعاء، 10-02-2021 04:13 م
يا ديكتاتور حل عننا وادعم وساند شعبك وبذلك تكون قدمت أكبر دعم النا