سياسة عربية

احتجاج طلابي لفلسطينيي 48 بجامعة تل أبيب ضد شرطة الاحتلال

تواصلت المظاهرات والاحتجاجات في البلدات العربية داخل فلسطين المحتلة 48 ضد شرطة الاحتلال- عرب48
تواصلت المظاهرات والاحتجاجات في البلدات العربية داخل فلسطين المحتلة 48 ضد شرطة الاحتلال- عرب48

تظاهر عشرات الطلاب العرب بجامعة تل أبيب، الأحد، ضد تواطؤ الشرطة الإسرائيلية مع انتشار العنف والجريمة في المجتمعات العربية.

وقال موقع "عرب48" إن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت أحد الطلاب.

ورفع الطلاب في المظاهرة العلم الفلسطيني، وهتفوا ضد العنف السلطوي وتواطؤ السلطات والشرطة الإسرائيلية مع العنف والجريمة في المجتمع العربي.

وأصدرت الحركات الطلابية بيانا قالت فيه إن "الطلبة هم جزء حي وفاعل من نضالات شعبنا الفلسطيني، على بُعد أمتار من البيت، وخطوات من حُلم التخرّج استشهد الطّالب أحمد حجازي، قُتل أحمد بدم بارد على يد شرطة الاحتلال، مؤكدًا الحقيقة المؤكدة أن مجتمعنا العربي الفلسطيني بأسره مُستهدف من قبل الاحتلال وعملائه منظمات الإجرام".

وأضاف البيان: "يعاني مجتمعنا الفلسطيني من تفكك بنيته الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، كشكلٍ من أشكال السيطرة والقمع الإسرائيلي بحق شعبنا. تنزف دماء مجتمعنا من آفة العنف والجريمة والعنصرية الذي سببه الاحتلال الإسرائيلي ليُشغلنا بقضايا داخلية عن القضايا السياسيّة، وذلك من خلال تغذية عملائه بالسلاح والمال وإعطائهم الحصانة القانونية".

وأكدت الحركات الطلابية أنه "لن نسمح بأن يُطرح أننا سبب العنف في مجتمعنا العربي، ولا بجلد ذاتنا وثقافتنا الفلسطينية الأصيلة، بل سنثبت عكس ذلك من خلال النضال والكفاح".

وتواصلت المظاهرات والاحتجاجات في البلدات العربية داخل الخط الأخضر ومداخلها الرئيسية، إذ اعتدت الشرطة الإسرائيلية، الجمعة، على تظاهرات شهدتها بلدات عربية ضد العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة مع عصابات الإجرام، بالإضافة إلى تنفيذ اعتقالات بحق عدد من المتظاهرين.

 

اقرأ أيضا: تواصل تظاهرات الداخل الفلسطيني رفضا لجرائم الاحتلال (شاهد)

واستمرارا لحالة الانفلات التي تعانيها المجتمعات العربية في الداخل الفلسطيني، فقد أصيب شاب في مدينة الرملة بجراح متوسّطة، إثر جريمة إطلاق نار. ويبلغ الشاب من العمر 23 عامًا.

وأصيب شاب بجراح خطيرة في حيفا، جراء تعرّضه للطعن خلال شجار. ونقل الشاب إلى مشفى "رمبام" ووصفت حالته بغير المستقرّة.

وفي كفر كنا، اندلع شجار على الشارع الرئيسي بين شبان من القرية، وقال شهود عيان إن الشجار أسفر عن إصابات بين الشبان، وشوهدت دوريات شرطة وإسعاف في المنطقة، دون أن يصدر عنها أي بيان.

كما أنه أبلغ عن جريمة إطلاق نار على محلّ تجاري في الشارع الرئيسي في عرّابة، دون الإبلاغ عن إصابات.

إلى ذلك، تتواصل المظاهرات والاحتجاجات في البلدات العربية ومداخلها الرئيسية، احتجاجا على العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة الإسرائيلية مع عصابات الإجرام.

وبحسب موقع "عرب48" فإنه قُتل منذ مطلع العام الجديد 2021، في البلدات العربية 12 فلسطينيا.

التعليقات (1)
تحيا فلسطين ويحيا شعب فلسطين
الأحد، 07-02-2021 02:13 م
كل التحية والتشجيع لشعب فلسطين الوفي ووالذي يكافح منن أجل حريته أرضه عرضه وبقائه ويقدم دروسا بشكل مستمر لشعوب تعييش تقريبا نفس الوضع لكنها مستسلمة بخبث جبن وذل منقطع النظير