صحافة دولية

صنداي تلغراف: لماذا انتقد ماكرون لقاح كورونا البريطاني؟

ترى الكاتبة أن الرئيس الفرنسي يختلق هذه الحروب الكلامية التي يشنها على بريطانيا من أجل التغطية على فشله- جيتي
ترى الكاتبة أن الرئيس الفرنسي يختلق هذه الحروب الكلامية التي يشنها على بريطانيا من أجل التغطية على فشله- جيتي

انتقدت صحيفة "صنداي تلغراف" البريطانية، بشدة، ما اعتبرت أنه انتقاص من جانب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، للقاح "أوكسفورد - أسترازينيكا".

 

واعتبرت الكاتبة "آن أليزابيث موتيت"، أن ماكرون يعاني من كراهية تجاه المملكة المتحدة، مؤكدة أن الأمر لا يتوقف على انتقاده اللقاح البريطاني، عندما قال إن "فعاليته غير مؤكدة، وقد يكون خطيرا على المتقدمين في السن".

 

وشبّهت موتيت تصريحات ماكرون بأسلوب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، مشيرة إلى أن تلك "الكراهية" كادت أن تعصف باتفاق بريكسيت نهاية العام لولا تدخل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

 

اقرأ أيضا: هكذا تحدث ماكرون عن إصابته بفيروس كورونا (شاهد)

وتضيف أليزابيث أن قدرة ماكرون على خسارة الأصدقاء ظهرت مع ترامب، إذ فشل في محاولاته لإقامة "العلاقة المتميزة" بين البلدين، وانحدر بالعلاقات بين فرنسا والولايات المتحدة إلى الصفر، عندما حاول ترتيب لقاء بين ترامب وروحاني، من أجل إنقاذ الاتفاق النووي.

وتقول إن شعبية ماكرون بين قادة العالم ليست أسوأ من شعبيته عند الفرنسيين، فاستطلاعات الرأي تراه يفوز أمام منافسته مارين لوبان بنسبة ضئيلة، وهذا لا يعني أن الفرنسيين يميلون إليه، فهم غير مقتنعين بها رئيسة، لكنهم "لا يطيقونه".

وترى الكاتبة أن الرئيس الفرنسي يختلق هذه الحروب الكلامية التي يشنها على بريطانيا من أجل التغطية على فشله في إدارة أزمة فيروس كورونا، والمشاكل الأخرى التي يوجهها في بلاده.

 

اضافة اعلان كورونا

التعليقات (0)