سياسة عربية

السيسي يطمئن على سعيّد والأخير يتحدث عن "السّم الزعاف"

بحسب بيان للرئاسة التونسية، فقد كانت المكالمة "فرصة للحديث عن تسميم العقول والأفكار"- جيتي، تويتر
بحسب بيان للرئاسة التونسية، فقد كانت المكالمة "فرصة للحديث عن تسميم العقول والأفكار"- جيتي، تويتر

أجرى رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، اتصالا بالرئيس التونسي، قيس سعيّد، للاطمئنان على صحته، إثر "واقعة البريد السّام".

 

وبحسب بيان للرئاسة التونسية، فقد كانت المكالمة "فرصة للحديث عن تسميم العقول والأفكار لأن السموم الزعاف هي التي تستهدف الشعوب والدول قبل أن تستهدف الأشخاص والقيادات"، دون تفاصيل.

 

 

 

وأعرب السيسي، وفق البيان، عن "تضامنه الكامل مع رئيس الجمهورية ومع الشعب التونسي إثر المحاولة الفاشلة لتسميم رئيس الدولة".


كما تناولت المحادثة "عمق العلاقات بين الشعبين الشقيقين التونسي والمصري والإرادة المشتركة لمزيد تطويرها في كافة المجالات".

 

ووفق بيان مصري، فقد أعرب سعيّد "عن خالص التقدير لتمنيات السيد الرئيس الصادقة، مشيرا إلى ما يعكسه ذلك من عمق وخصوصية العلاقات المصرية التونسية وما يجمع بين الشعبين من روابط ممتدة".


وأضاف: "كما تم التوافق خلال الاتصال على مواصلة التشاور والتنسيق المكثف إزاء مختلف القضايا العربية والإقليمية خلال الفترة المقبلة".

 

اقرأ أيضا: الرئاسة التونسية تكشف ملابسات "الظرف المشبوه"

 

 

والجمعة، كشفت النيابة العامة في تونس، أن "الظرف المشبوه" الذّي وصل إلى رئاسة الجمهورية "لا يحتوي على مادة مشبوهة سامة أو مخدرة أو خطرة أو متفجرة".


وقالت النيابة العامة إنه تم إجراء اختبارات فنية على الظرف المشبوه بواسطة أجهزة فنية وبطريقة علمية، "فاتضح عدم احتوائه على أية مواد مشبوهة سامة أو مخدرة أو خطرة أو متفجرة".


يأتي ذلك فيما أعلنت الرئاسة التونسية، الخميس، في بيان، أنها تلقت "الظرف المشبوه" يوم الإثنين، في بريد خاص بدون اسم المرسل، وكان موجها للرئيس قيس سعيد، وتولت مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة فتحه وتعرضت "لحالة من الإغماء وفقدان شبه كلي لحاسة البصر" بمجرد فتحه.

 

وبدورها طالبت حركة النهضة التونسية، الجمعة، في بيان، بفتح تحقيق في واقعة وصول "الظرف المشبوه" إلى رئاسة الجمهوريّة، واصفة الواقعة بـ"العملية الإجرامية الدنيئة".

التعليقات (3)
مصري
السبت، 30-01-2021 09:21 م
ياجماعه انا اول ماشفت سعيد بيقول لمكرون انا اتابع الكتبات اللتى تقرآها عرفت ان سعيد ده هايف ..حاليا هو يحاول تغيير الدستور علشان لايترك الكرسى ...اعتقد الشعب التونسى عرف انه اختار واحد اهبل رسمى..اتصال بلحه بسعيد يثبت ان الاثنيين من نفس القذاره
ولا عزاء للشعوب الغافلة
السبت، 30-01-2021 05:04 م
الشاويش بلحة يطمئن على رفيقة الزعيم الحنجوري الذي ظهر على الساحة واكتسح انتخابات تونس من المجهول مما يؤكد ان الشعوب يمكن خداعها والتغرير بها لتنفذ ما يتم التخيط له داخل اوكار الشياطين وكما فعل في المصريين عندما ركبهم العسكر في سهرة 30 سونيا وحملوا بيادتهم العفنة فوق رؤوسهم فعل نفس الشيئ بالشعب التونسي وحملوا قيس السعيد من المجهول الى كرسي الحكم فقط لانه مارس نفس ما كان يمارسه عبد الناصر من خطب نارية من ضرب اسرائيل ومن وراء اسرايئل بالشومة الصعيدي ليتم بعد ذلك تأديبه في حرب 67 ويحصل كما يقول المصريون على علقة لم يأخذها جر حمار في مطلع. لكن الحق يقال ان قيس السعيد ضليع في اللغة العربية الفصحى التي تستهوي العروبيين عكس لغة عبد الناصر العامية والمبتذلة احيانا وهذا نتيجة الفرق بين التعليم في الكليات العسكرية والكليات المدنية.
متابع للأحدداث
السبت، 30-01-2021 03:52 م
السيسي بيطمئن على صحة رئيس تونس وبيسأله عن نوع السم اللي وصل للرئيس التونسي. اطمئن يا سيسي السم اللي قتلت به الرئيس مرسي أقوى جدا من السم التونسي

خبر عاجل